أمم أفريقيا للمحليين.. منتخبا المجموعة الأولى يتأهلان لنصف النهائي.. الكاميرون يرفع سقف طموحاته فى الفوز باللقب بدعم جماهيره.. ومالي تواصل العروض المبهرة وتفوز بركلات الترجيح

الأحد، 31 يناير 2021 12:06 ص
أمم أفريقيا للمحليين.. منتخبا المجموعة الأولى يتأهلان لنصف النهائي.. الكاميرون يرفع سقف طموحاته فى الفوز باللقب بدعم جماهيره.. ومالي تواصل العروض المبهرة وتفوز بركلات الترجيح منتخب مالي للمحليين
كتب: هانى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخبا المجموعة الأول إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين عقب تحقيقهما فوزين مهمين في اليوم الأول من مباريات دور الثمانية مساء السبت، حيث التقى منتخب مالي أول المجموعة الأولى، مع نظيره الكونغو ثاني المجموعة الثانية، كما واجه الكاميرون ممثل البلد المنظم نظيره جمهورية الكونغو.

وشهدت مباراة الكاميرون حضورا جماهيريا كبيرا أعاد للأذهان بطولات أمم أفريقيا التي تتزين بالكرنفالات الأفريقية المختلف، والتي تعبر عن طقوس تلك البلدان وثقافاتهم التي تبهر العالم أجمع.

وتقام مباريات البطولة التي تستضيفها الكاميرون بحضور جماهيري، حيث يحضر 25% من المشجعين بالملاعب خلال مرحلة المجموعات، بعد ذلك يمكن زيادة النسبة إلى 50% شرط الالتزام بالتدابير".

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، السبت، عن إدخال تقنية الفيديو VAR بداية من منافسات ربع النهائى لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حاليًا بالكاميرون، حيث نشر عبر صفحته على تويتر: "لدينا ضيف مميز بداية من الدور ربع النهائي.. تقنية الفيديو".

وتقام نسخة العام الحالي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بمشاركة 16 منتخبا، تم تقسيمها على أربع مجموعات، ليصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية.

 

مباراة الكاميرون ضد الكونغو
مباراة الكاميرون ضد الكونغو

 

الكاميرون ضد الكونغو 2 - 1

تأهل منتخب الكاميرون رسميا الى دور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين المقامة حاليا هناك، إثر فوزه المستحق على حساب جمهورية الكونغو بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على أرضية ملعب استاد "جابوما".

سجل ماكابي ليليبو هدف جمهورية الكونغو في الدقيقة 22 من عمر المباراة، بينما سجل هدف التعادل يانيك نيجانج في الدقيقة 29 من عمر اللقاء قبل أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض اللاعب فيليكس أوكيني.

وينتظر منتخب الكاميرون الفائز من مباراة المغرب ضد زامبيا المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب "دي لا ريونيفيكاتيون" في أولى مباريات اليوم الثاني والأخير لدور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين.

وتأهل منتخب مالي إلى دور الثمانية، بعدما استطاع الفوز بهدف نظيف أمام بوركينا فاسو وزيمبابوي والتعادل مع الكاميرون مستضيف البطولة.

فيما تأهل منتخب الكاميرون البلد المنظم في المرتبة الثانية بالمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، بعدما فشل في التغلب على بوركينا فاسو، وانتهاء المباراة بالتعادل السلبي، ليجمع 5 نقاط جمعها من تعادلين اليوم وأمام مالي، والفوز على زيمبابوي.

فرحة هدف مالي
فرحة هدف مالي

مالي ضد الكونغو .. 5 – 4 بضربات الجزاء

تأهل منتخب مالي إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، إثر تغلبه بضربات الجزاء الترجيحية على حساب الكونغو بنتيجة 5 - 4 خلال المباراة التي أقيمت بينهما السبت على أرض ملعب "أحمدو أهيدوجو" ضمن مباريات دور الثمانية، وذلك بعد تعادل الفريقين خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

بهذه النتيجة ينتظر منتخب مالي الفائز من مباراة غينيا ضد رواندا التي ستقام اليوم الأحد في دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين مالي ضد الكونغو في أولى مباريات دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين.

وفشل الفريقان في تسجيل أية أهداف طيلت الدقائق التسعين من المباراة نتيجة التأمين الدفاعي المحكم من جانب الفريقين، خوفا من تلقى مرماهم ما ساهم في لجوئهما إلى ضربات الجزاء.

وتأهل منتخب مالي إلى دور الثمانية كمتصدر المجموعة الأولى من البطولة إثر تغلبه اليوم على حساب زيمبابوي بهدف نظيف سجله ديمبا ديالو في الدقيقة 11 من عمر اللقاء ليحصد الفريق 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة مع الكاميرون مستضيف البطولة.

فيما احتل الكونغو وصافة المجموعة الثانية إثر هزيمته أمام جمهورية الكونغو، والتعادل أمام النيجر بهدف لكل منهما، والفوز بهدف نظيف على حساب ليبيا في ختام جولات دور المجموعات.

فرحة منتخب الكاميرون
فرحة منتخب الكاميرون
فرحة حارس الكاميرون
فرحة حارس الكاميرون
الكاميرون وجمهورية الكونغو في أمم أفريقيا للمحليين
الكاميرون وجمهورية الكونغو في أمم أفريقيا للمحليين
مباراة الكاميرون ضد الكونغو
مباراة الكاميرون ضد الكونغو
الكاميرون ضد جمهورية الكونغو
الكاميرون ضد جمهورية الكونغو
فرحة هدف مالي الأول بالكاميرون
فرحة هدف مالي الأول بالكاميرون
هدف مالي الأول في الكاميرون
هدف مالي الأول في الكاميرون
فرحة هدف مالي
فرحة هدف مالي
هدف مالي
هدف مالي
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة