غينيا وزامبيا تكملان عقد منتخبات دور الـ8 فى أمم أفريقيا للمحليين "صور"

الأربعاء، 27 يناير 2021 11:24 م
غينيا وزامبيا تكملان عقد منتخبات دور الـ8 فى أمم أفريقيا للمحليين "صور" تنزانيا ضد غينيا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخبا غينيا وزامبيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا للمحليين عن المجموعة الرابعة، وذلك عقب تعادل غينيا أمام تنزانيا 2-2، وزامبيا أمام ناميبيا سلبيا، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من البطولة المقامة حالياً بالكاميرون، وهي البطولة التي كان من المفترض إقامتها العام الماضي 2020، إلا أن أزمة جائحة كورونا فرضت على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامتها هذا العام.

أحرز هدفي منتخب تنزانيا باراكا جاجورو وإدوارد مانياما في الدقيقتين 23 و69، فيما سجل ياخوبا باري وفيكتور كانتابادونو هدفي منتخب زامبيا في الدقيقتين 4 من ركلة جزاء، و82.

بتلك النتيجة يحسم منتخب غينيا صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب زامبيا الوصيف، ويتأهلان دور الثمانية، فيما ودع منتخبي ناميبيا وتنزانيا البطولة.

وتحددت مواجهات دور الثمانية باللقاءات التالية:

- مالي ضد الكونغو 

- جمهورية الكونغو الديمقراطية ضد الكاميرون

- المغرب ضد زامبيا

- غينيا ضد رواندا

وتقام مباريات البطولة التي تستضيفها الكاميرون بحضور جماهيري، حيث يحضر 25% من المشجعين بالملاعب خلال مرحلة المجموعات، بعد ذلك يمكن زيادة النسبة إلى 50% شرط الالتزام بالتدابير".

وتقام نسخة العام الحالي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بمشاركة 16 منتخبا، تم تقسيمها على أربع مجموعات، ليصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الثمانية.

تنزانيا ضد غينيا (1)

تنزانيا ضد غينيا

تنزانيا ضد غينيا (2)

تنزانيا ضد غينيا

تنزانيا ضد غينيا (3)

تنزانيا ضد غينيا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة