أغلى فساتين الزفاف الملكية.. فستان ملكة إسبانيا سعره 6 ملايين جنيه استرلينى

الأربعاء، 20 يناير 2021 10:00 م
أغلى فساتين الزفاف الملكية.. فستان ملكة إسبانيا سعره 6 ملايين جنيه استرلينى فساتين زفاف ملكية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تدخر العائلة المالكة أي نفقات فيما يتعلق فساتين الزفاف لعرائسها، ورصد تقرير منشور على موقع مجلةhello  عن أغلى فساتين الزفاف الملكية والتى تصدرتها ملكة إسبانيا، ليتيزيا، فيما جاء فستان الملكة إليزابيث في ذيل القائمة، حيث تفوقت كل من كيت ميدلتون وديانا وميجان ماركل عليها، وفيما يلى ترتيب فساتين الزفاف حسب سعرها من الأقل إلى الأعلى.

فساتين زفاف ملكية
فساتين زفاف ملكية

الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

على الرغم من أن فستان زفاف الملكة إليزابيث الذي تبلغ تكلفته 30 ألف جنيه إسترليني يأتي في القائمة كأقل تكلفة، إلا أنه كان بالتأكيد مبلغًا مذهلاً وقت زواجها من  فيليب مونتباتن عام 1947، حيث كان العالم بالكاد قد بدأ يتعافى من ويلات الحرب العالمية.

تم تصميم الفستان من خلال نورمان هارتنيل باستخدام الحرير الصيني، وذيل طويل وصل طوله 15 قدمًا، وزين الفستان باللؤلؤ والماس والورود والأزهار.

سارة فيرجسون

سارة فيرجسون
سارة فيرجسون

 

اختارت سارة فيرجسون فستانًا مصنوعًا من الساتان العاجي لحفل زفافها على الأمير أندرو في عام 1986 ، ويُعتقد أنه تكلف 35 ألف جنيه إسترليني، وكان ذيل الفستان يبلغ طوله 17 قدمًا.

 

ميجان ماركل

ميجان ماركل
ميجان ماركل

 

تقدر تكلفة فستان زفاف ميجان ماركل بـ 110 آلاف جنيه إسترليني ، وقد دفعت دوقة ساسكس ثمنه بنفسها. كان الثوب الخالد من صنع كلير وايت كيلر ، من دار الأزياء الباريسية جيفنشي.

أمضت دار الأزياء 3900 ساعة في تطريز طرحة زفاف ميجان التي يبلغ طولها 16 قدمًا بالزهور الوطنية لكل من دول الكومنولث البالغ عددها 53 بما في ذلك محاصيل القمح الحقيقية ، في حين تم صنع الفستان باستخدام كادي حريري مزدوج الترابط مبطن بغطاء سفلي من الأورجانزا الحريرية الثلاثية.

 

الأميرة ديانا

ديانا
ديانا

 

بلغت قيمة فستان زفاف الأميرة ديانا لحفل زفافها على الأمير تشارلز في عام 1981 ما يعادل 151 ألف جنيه إسترليني في عام 2019، وهو من تصميم المصمم الويلزي ديفيد إيمانويل وزوجته آنذاك إليزابيث، وهو مصنوع من الحرير العاجي ومزين باللؤلؤ والترتر والدانتيل العتيق. كان يعلوه ذيل طوله 25 قدمًا وهو الأطول في التاريخ الملكي.

 

الأميرة يوجيني

الأميرة يوجينى
الأميرة يوجينى

 

عندما عقدت الأميرة يوجيني قرانها مع جاك بروكس بنك في عام 2018 ، ارتدت فستانًا بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني من تصميم المصمم البريطاني بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس، واختارت أيضًا الشكل الذي يظهر ندبة كانت تعاني منها من جراحة الجنف على ظهرها.

 

كيت ميدلتون

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

 

تأتى دقة كامبريدج كيت ميدلتون في المرتبة الثانية ، حيث تكلف فستان زفافها من الأمير ويليام في عام 2011 ، ما يقدر بـ 250 ألف جنيه إسترليني ، ودفع فاتورته والديها  كارول ومايكل ميدلتون ، وتم صنعه بالتعاون مع سارة بيرتون من ألكساندر ماكوين ، مع صدر فيكتوري ، وذيل يمتد بطول تسعة أقدام تقريبًا مع 58 زرار مغطى بالأورجانزا على الظهر، ودانتيل مصنوع يدويًا من صنع المدرسة الملكية للتطريز ، مقرها في قصر هامبتون كورت. 

 

ملكة إسبانيا ليتيتسيا

ليتيزيا  ملكة أسبانيا
ليتيزيا ملكة أسبانيا

 

الملكة ليتيتسيا ملكة إسبانيا تتصدر المخططات بفستان زفاف قيمته 6 ملايين جنيه إسترليني ارتدته في حفل زفافها مع الملك فيليب في عام 2004. صممه مصمم الأزياء الملكي مانويل بيرتيجاز ، ويتميز بـ ذيل طوله أربعة أمتار ونصف متر، وأكمام طويلة، وطوق وتطريز منسوج في الحرير باستخدام خيوط ذهبية، وارتدت تاجًا من الماس، أهدته لها والدة زوجها الملكة صوفيا بعد أن ارتدته في يوم زفافها إلى الملك خوان كارلوس في عام 1962.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة