أكرم القصاص - علا الشافعي

روتين العناية بالشعر الكيرلى فى الشتاء.. البلسم وحمام الكريم مش رفاهية

الجمعة، 15 يناير 2021 04:00 ص
روتين العناية بالشعر الكيرلى فى الشتاء.. البلسم وحمام الكريم مش رفاهية العناية بالشعر الكيرلى
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر الكيرلى تختلف تماما عن الشعر الأملس، وقد تجد الكثير من الفتيات صعوبة فى التعامل مع شعرهن الكيرلى والحفاظ عليه، خاصة فى فصل الشتاء، حيث يحتاج الشعر إلى عناية خاصة، ورغم اعتقاد البعض أن الشعر الكيرلي من الأنواع صعبة التعامل معها، إلا أن الأمر ليس بهذه الصعوبة، وفى التقرير التالى يوضح موقع "Cherie" دليل يساعدك على العناية بالشعر الكيرلى، وهى كالتالى:

1-  لا تفرطى في استخدام الشامبو:

يميل الشعر الكيرلى إلى الجفاف وتقسيم الأطراف، ويؤدي استخدام الشامبو المفرط إلى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية، مما يجعل تجعيد الشعر اصعب ويكون جاف، لذلك، كلما قلت عدد مرات غسله، كان ذلك أفضل.

العناية بالشعر الكيرلى
العناية بالشعر الكيرلى

2- فروة الرأس الصحية هي الأهم فى العناية بالشعر:
 

هذا ينطبق على جميع أنواع الشعر، فإن فروة رأسك هي المكان الذي يأتي منه شعرك، لذا فإن الحفاظ على صحتها أمر مهم للغاية، ويؤدي وجود أشياء مثل الجلد الميت والمنتجات القديمة والأوساخ والزيوت الطبيعية إلى تراكمها على فروة رأسك، لذلك جربى استخدام علاج منقي لفروة الرأس لإزالة كل تلك المواد غير المرغوب فيها للحفاظ على فروة رأسك في شكل صحى، وعلى بصيلات شعرك.

3: لا تمشطى الشعر الكيرلى مبللا:
 

عندما يكون الشعر مبللاً، يكون أكثر عرضة للتقصف، ولفك تشابك خصلات شعرك المبللة، ضعي بلسمًا جيدًا واتركيه على شعرك واستخدمي مشطًا واسع الأسنان لفك تشابك تجعيد الشعر بلطف، وللمساعدة في منع الضرر، افعلي ذلك من أسفل إلى أعلى ولا تتعجلى.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

4- ابتعدى عن الحرارة:
 

ضعى في اعتبارك أن المكواة المسطحة ستجفف خصلات شعرك وتؤدي إلى تلفه، وإذا كنتِ تستخدمين الحرارة، فتأكدى فقط من إبقاء المكواة على إعداد منخفض نسبيًا واستخدمي واقيًا حراريًا جيدًا.

العناية بالشعر - الحرارة
العناية بالشعر - الحرارة

 

5- اختارى الشامبو الخاص بك بحكمة:
 

ليست كل أنواع الشامبو متساوية، وللحصول على تجعيد الشعر الطبيعي بشكل صحي ومرطب قدر الإمكان، استخدمي الشامبو المصمم خصيصًا للشعر المجعد، وتعاملي مع شعرك المجعد مثل التعامل مع قماش الحرير الناعم، فلن تغسلي وشاحًا حريريًا بمنظف قوي، لذلك لا تغسلي شعرك بشامبو قوى، حيث تحتوي الكثير من ماركات الشامبو في الصيدليات على كبريتات تجرد شعرك من الرطوبة الطبيعية والزيت، لذا ابحثى عن العلامات التجارية التي تلبي على وجه التحديد متطلبات الشعر الكيرلى.

6- تجنبي مثبتات الشعر والموس:
 

مثبتات الشعر والموس من منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على أعلى كمية من الكحول، ويعتبر الكحول من أهم الأشياء التي يجب التخلص منها أثناء العنايى بالشعر المجعد، حيث لن تؤدي هذه المنتجات إلى تجفيف خصلات شعرك فحسب، بل ستجعل أيضًا تجعيد الشعر أكثر صعوبة.

العناية بالشعر - مثبتات الشعر
العناية بالشعر - مثبتات الشعر

 

7- خذى حماما أكثر برودة:
 

من خلال خفض درجة حرارة الماء في الحمام الخاص بك، قد تعطي الشعر الكيرلى القليل من الترطيب الذي يتوق إليه، حيث يمكن أن يجرد الماء الساخن شعرك من الزيت الطبيعي، مما يجعله يشعر بالجفاف والتلف.

8-  استخدمى بلسم عميق:
 

بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب للشعر الكيرلى، اختاري بلسمًا عميقًا لترطيب خصلات شعرك، وإذا كان شعرك معرضًا للتلف، فاستخدمي حمام كريم مصنوعًا من البروتين أو الأحماض الأمينية الحريرية أو الكيراتين لاستعادة القوة.

العناية بالشعر الكيرلى
العناية بالشعر الكيرلى

 

9- جففى شعرك برفق بقميص قطني:
 

قومى بإزالة الماء الزائد برفق بعد الاستحمام باستخدام قميص قطني، وتجنبي فرك شعرك بمنشفة خشنة، حيث يؤدي فرك الشعر بقوة ذهابًا وإيابًا إلى فتح الجلد وتجعد شعرك.

العناية بالشعر - التجفيف بقميص قطنى
العناية بالشعر - التجفيف بقميص قطنى

 

10-  استخدمى غطاء وسادة من الساتان أو الحرير:
 

يمكن أن تتسبب أكياس الوسائد القطنية في تشابك خصلات شعرك، لذلك استخدمى غطاء وسادة ناعم أو ساتان أو حريري لإبقاء تجعيد الشعر ناعمًا أثناء النوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة