أكرم القصاص - علا الشافعي

سلحفاة تتحول إلى هيكل عظمى بعد أن تركها صاحبها 6 أشهر.. فيديو وصور

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 10:24 م
سلحفاة تتحول إلى هيكل عظمى بعد أن تركها صاحبها 6 أشهر.. فيديو وصور السلحفاة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفقت سلحفاة وتحولت إلى هيكل عظمى بعد أن تركها صاحبها الطالب في جامعته ووهان بالصين بمسكنه بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث كان من المقرر العودة في فبراير الماضى إلا أنه عاد في أغسطس بسبب الحظر الذى فرضه الوباء.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن لين الطالب في السنة الثانية في جامعة ووهان للعلوم والتكنولوجيا، أبقى السلحفاة في قفص به طعام وماء قبل أن يتوجه إلى منزله في العام الصيني الجديد في يناير.

وقال الشاب البالغ من العمر 22 عامًا إنه كان يعتزم في الأصل العودة إلى الحرم الجامعي بعد شهر، لكن الجامعة التي كانت مركزًا سابقًا لفيروس كورونا، حيث أجبر على عدم دخوله إلى الجامعة حتى شهر أغسطس.

السلحفاة  (1)
 

وتُظهر اللقطات الجثة السلحفاة الميتة التي اكتشفها الطالب الصيني عندما عاد إلى مسكنه مساء الاثنين، وقال لين إنه اشترى السلحفاة عبر الإنترنت في سبتمبر الماضي وكان يحتفظ بها كحيوان أليف في شرفة مسكن الطلاب.

السلحفاة  (3)

وغادر الحرم الجامعي في 21 يناير للاحتفال بالعام الصيني الجديد مع أسرته في تاييوان بمقاطعة شانشي شمال الصين وقبل العودة إلى المنزل، أبقى لين سلحفاته في قفص به ماء وطعام، قائلاً: "في ظل الظروف العادية، يمكن للطعام والماء المتبقي في الحاوية إطعامها لأكثر من شهر".

السلحفاة  (2)

وخطط لين للعودة إلى الجامعة، لذلك كان من المفترض أن تكون السلحفاة على قيد الحياة كما هو مخطط لها، حيث تم وضع مدينة ووهان تحت إغلاق شديد القسوة في 23 يناير حيث سعت السلطات الصينية لاحتواء الفيروس التاجي من الانتشار.

وخففت الحكومة قيود السفر في 8 أبريل، لكن الجامعات في المدينة بدأت فقط في السماح للطلاب بالعودة إلى الحرم الجامعي منذ أواخر أغسطس وبحسب صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي، احتفظ لين بجثة السلحفاة على رف كتب في مسكنه، وكتب: "سنكون إخوة في حياة أخرى"، وبينما وجد بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الفيديو مسليًا، أصيب آخرون بالرعب من الحادث، ووجهوا انتقادات لصاحب الطالب "قاسي" و"غير مسؤول"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة