روشتة التعامل مع عودة المدراس.. 9 نصائح لحماية طفلك من فيروس كورونا

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 04:00 م
روشتة التعامل مع عودة المدراس.. 9 نصائح لحماية طفلك من فيروس كورونا تلاميذ-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تشعر الأم بالقلق والتوتر من عودة طفلها للمدرسة خلال هذه الفترة من انتشار فيروس كورونا، فتبدأ تفكر فى الاستعداد لبداية العام الدراسى الجديد، من حيث تحضير الملابس وأقنعة الوجه ولكن كيف تعد وجبة غذائية صحية لطفلها، هذا ما جاوب عنه تقرير منشور بموقع " eatingwell "، الذى أشار إلى بعض النصائح التي يجب تنفيذها عند تحضير طعام الطفل .

 

نصائح لوقاية الطفل من كورونا خلال اليوم الدراسى 
 

استخدام "لانش بوكس"سهل الفتح
 

ينصح بشراء "لانش بوكس" سهل الفتح حتى لا يضطر الطفل للاستعانة بأحد لفتحها، مما يساعد على تقليل الإحتكاك وانتشار العدوى، ومن ناحية أخرى، يفضل شراء "لانش بوكس"، تحافظ على الطعام طوال اليوم لضمان تناوله لوجبة صحية.

تحضير الطعام
تحضير الطعام

 

تجنب الأطعمة المسببة للفوضى 
 

ينصح بتجنب إضافة أي أطعمة يمكن أن تتسرب بسهولة مثل الحساء أو المعكرونة المليئة بالصلصة وأكواب الفاكهة المقطعة في العصير وأكواب الزبادي المعرضة للانسكاب.

 

الإلتزام بالأطعمة المفضلة للطفل
 

تعد تجربة العودة إلى المدرسة في ظل انتشار فيروس كورونا، غير مألوفة للطفل، لذلك لا يفضل أن يفاجأ بطعام غير مألوف له، ولهذا يفضل استشارته فى وضع الطعام أو اختيار الوجبة المعتاد عليها عند الذهاب إلى المدرسة.

لانش بوكس
لانش بوكس

 

شراء الأدوات الدراسية
 

يجب شراء الأدوات الدراسية للطفل وترتيب حقيبته مع تذكيره بعد استخدام أدوات زملائه داخل الفصل .

إضافة الأطعمة المغذية
 

يجب إضافة الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التى تساعد على تقوية مناعة الطفل، مثل فيتامينات C و D والزنك والبروتين، مع تقليل السكريات، ويمكن إضافة هذه الأطعمة مثل شرائح البرتقال المقشرة أوشرائح الفلفل الحلو وعلب الزبادي.

 

قناع وجه
 

يجب تدريب الطفل فى المنزل على ارتداء قناع الوجه، مع إلزامه بعدم إزالتها طوال اليوم الدراسى .

قناع وجه
قناع وجه

 

قناع وجه مزود بالحبل
 

قد يقوم الطفل بإزالة القناع لتناول الطعام والشراب، لذلك يفضل شراء قناع وجه مزود بحبل أو مشبك يسهل على الطفل إزالته ووضعه مرة أخرى.

 

زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام
 

يفضل شراء زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام، حتى لا يضطر الطفل لشراء زجاجة من الخارج أو شرب ماء من زجاجة زميله داخل الفصل.

معقم لليدين
 

يجب شراء معقم لليدين وتذكير الطفل بضرورة غسل يديه بالمعقم بين الحين والأخر، لأن غسل الأطفال لأيديهم بالماء والصابون صعب تنفيذه خلال اليوم الدراسى، مع تذكر توصية المعلمين بإبقاء مطهرات اليد بعيدة عن متناول من هم دون سن 6 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة