أكرم القصاص - علا الشافعي

بيدلع نفسه.. رجل أعمال هندى يمتلك كمامة بـ4 آلاف دولار للوقاية من كورونا

الإثنين، 06 يوليو 2020 01:00 م
بيدلع نفسه.. رجل أعمال هندى يمتلك كمامة بـ4 آلاف دولار للوقاية من كورونا كمامة من الذهب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل تصميم الكمامات المستخدمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على خط الموضة، بل وشملت أيضًا ابتكارات عديدة حولتها لممتلكات ذات قيمة مالية كبيرة بعدما دخل فى تصنيعها أحجار ومعادن نفيسة، ومن بين هذه الابتكارات استخدام رجل هندى كمامة مصنوعة من الذهب بقيمة قال إنها تقرب من 4 آلاف دولار للوقاية من الفيروس التاجى الذى يتفشى على نطاق واسع فى الهند.

وأشار رجل الأعمال، شانكار كورهادى، من مدينة بونا فى غرب الهند، إلى أن الكمامة مصنوعة من أونصتين من الذهب (60 جراما) وقد استغرق إنجازها 8 أيام، وقال شانكار لوكالة "فرانس برس" - حسب ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية - "إنها كمامة رفيعة وتضم مسامات صغيرة لمساعدتى على التنفس".

1-1358396

وأضاف "لا أعلم ما إذا كان ذلك كافيا للوقاية من فيروس كورونا لكننى أتخذ تدابير وقائية أخرى"، وأشار رجل الأعمال، البالغ من العمر 49 عاما، إلى أنه يهوى التزين بحلى ذهبية تزن كيلوجراما لدى الخروج من المنزل تشمل قلادات وأساور وخواتم فى كل أصابع يده اليمنى.

وأوضح كورهادى، الذى يترأس شركة مصنعة للحظائر الصناعية، أن فكرة وضع كمامة ذهبية راودته بعد متابعته تقريرا عن رجل يضع كمامة من الفضة، وتابع: "الناس يستوقفوننى لالتقاط صور سيلفى معى.. هم يقفون مذهولين لدى رؤيتى أضع كمامة ذهبية فى السوق".

ويشار إلى أن عالم الأوبئة والفيروسات البلجيكى "مارك فان رانست"، كان قد حث المواطنين على أن يكون لديهم دائما قناع وجه عند مغادرة المنزل، وقال فان رانست، لشبكة VRT الفلمنكية، "عندما تذهب إلى مكان ما، بغض النظر عن المكان، فمن الأفضل أن يكون لديك قناع وجه معك، بحيث عندما يكون مشغولاً للغاية ، يمكنك وضعه".

135-004015-corona-india-gold_700x400

وبالإضافة إلى فان رانست، فقد أعرب عالم الفيروسات ستيفن فان جوشت، عن رغبته فى ان يرى التزامًا بارتداء الأقنعة فى الأماكن العامة، لكن السياسيين لم يتبعوا نصيحتهم خلال الإجتماع الأخير لمجلس الأمن القومى البلجيكى.

وقال فان رانست، "الوضع يزداد ازدحاما فى محلات السوبر ماركت، وفى الأسواق، وفى كل مكان، لأن الناس يخرجون فى كثير من الأحيان"، مضيفًا أن الناس لا يمكنهم دائمًا الحفاظ بشكل مستمر على مسافاتهم مسبقًا، وبالرغم من حقيقة الإنخفاض المستمر فى عدد الإصابات فى بلجيكا، إلا أن فان رانست حذر من أن الفيروس لم يتغير، وأنه معدى تماما كما كان من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة