وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. عصير البصل فوايده ما تتعدش

السبت، 29 أغسطس 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر.. عصير البصل فوايده ما تتعدش شعر صحى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة سقوط الشعر لأسباب مختلفة سواء لاتباع نظام غذائى غير صحى، أو لاستخدام مستحضرات تجميل تحتوى على مواد كيميائية ضارة بالشعر، ولعلاج هذه المشكلة، يفضل استخدام وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر، مثل البصل والزبادى والعسل وغيرها من المكونات والتى تعتمد على مواد طبيعية وخطوات سهلة التنفيذ داخل المنزل.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

عصير البصل

يساعد البصل على تعزيز نمو الشعر، وذلك من خلال طحن بصلة لاستخراج العصير منها، ثم غمس قطعة قطن فى العصير ووضعه على فروة الرأس، والإنتظار لمدة  20 إلى 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء العادي وشامبو خفيف، ويمكن إجراء هذه التجربة مرة واحدة فى الأسبوع، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " femina".

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

 

بذور الحلبة

تعمل بذور الحلبة على علاج تساقط الشعر، من خلال نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم طحنها حتى تصبح عجينة ناعمة، وتضع على الشعر وفروة الرأس، ثم الإنتظار لمدة 30 دقيقة، وتغطية الرأس خلال هذه الفترة بقبعة الاستحمام، وبعد إنتهاء المدة يشطف الشعر بالماء، ويمكن تكرار التجربة مرتين فى الأسبوع لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

 

جل الصبار

يساعد جل الصبار على علاج تساقط الشعر، وذلك من خلال وضعه على فروة الرأس لمدة 45 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء، وللحصول على نتائج إيجابية يجب تكرار التجربة أربع مرات فى الأسبوع.

طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر
طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر

 

الزبادي والعسل

يساعد الزبادى والعسل على نمو الشعر وتقويته، ولذلك ينصح بمزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل والليمون ووضعهما في وعاء، ثم غمس فرشاة على المزيج لوضعه على فروة الرأس وجذور  الشعر، والإنتظار لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء البارد، ويمكن تكرار التجربة مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية خلال فترة قصيرة .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة