وصفات طبيعية لإزالة المكياج بسهولة.. آمنة ولطيفة على البشرة

الجمعة، 28 أغسطس 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لإزالة المكياج بسهولة.. آمنة ولطيفة على البشرة إزالة المكياج-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم العديد من النساء منتجات مختلفة لإزالة المكياج، والتى قد تحتوى بعضها على مواد كيميائية قد تكون ضارة على صحة البشرة، لذلك ينصح باستبدالها بوصفات طبيعية مثل زيت جوز الهند وجل الصبار وغيرها من المكونات الطبيعية، والتى تساعد إمداد البشرة بالفوائد الصحية المختلفة، والتى نتعرف على طرق تحضيرها، وفقاً لما ذكرها تقرير موقع "dontwastethecrumbs".

 

وصفات طبيعية لإزالة المكياج
 

زيت جوز الهند
 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة،  وعلاج حب الشباب، وإزالة المكياج، من خلال غمس قطعة قطن فى الزيت لإزالة المكياج قبل النوم.

 

زيت اللوز الحلو
 

يعتبر زيت اللوز الحلو من الزيوت المفيدة للبشرة والتى لها رائحة مميزة، ويمكن وضعه على الأصابع أو غمس قطعة قطن داخل الزيت وتمريره على الوجه لإزالة المكياج .

وصفات طبيعية لإزالة المكياج  (1)
إزالة المكياج 

 

زيت الجوجوبا
 

يحتوى زيت الجوجوبا على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، لذلك يساعد على علاج حب الشباب، ويمكن استخدامه من خلال غمس قطعة قطن فى الزيت لإزالة المكياج.

 

وصفات طبيعية لإزالة المكياج  (1)
طرق طبيعية لإزالة المكياج 

 

زيت الزيتون
 

يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة، ويساعد على تقليل ظهور التجاعيد على الوجه، بالإضافة إلى إزالة المكياج من خلال غمس قطعة قطن فى الزيت لتنظيف الوجه من المكياج.

وصفات طبيعية لإزالة المكياج  (2)
وصفات طبيعية لإزالة المكياج 

 

زبدة الشيا
 

تساعد زبدة الشيا على إزالة المكياج من خلال تحضير ملعقتي طعام من زبدة الشيا، معلقة طعام ونصف من زبدة المورومورو وملعقة طعام ونصف من زيت اللوز الحلو، مع إضافة ثلثي ملعقة من منقوع الفانيليا ونقطة واحدة من الفيتامين E، ثم إذابة الزبدة داخل وعاء داخل وعاء أخر يحتوى على ماء ساخن مع التقليب.

ويجب فى الخطوة التالية، إضافة زيت اللوز الحلو ثم منقوع الفانيليا على الزبدة مع التقليب، وبعد أن يبرد المزيج يضاف عليه نقطة من فيتامين E مع التقليب ثم الإنتظار لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يوضع المزيج على الوجه مع التدليك لإزالة المكياج، مع استخدامه بشكل يومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة