أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز مداخلة.. وزيرة الهجرة تعرب عن فخرها بالمنطقة اللوجيستية فى الغربية

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 02:00 ص
أبرز مداخلة.. وزيرة الهجرة تعرب عن فخرها بالمنطقة اللوجيستية فى الغربية وزيرة الهجرة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: وزيرة الهجرة: نفتخر بالمنطقة اللوجيستية بالغربية وعودة المستثمرين المصريين بالخارج.

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن مشروعات المنطقة التجارية واللوجيستية بمحافظة الغربية توفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن المهندس أشرف دوس من أحد نجوم سلسلة مبادرات مصر تستطيع وآخرها مصر تستطيع للاستثمار والتنمية، وهذا المصرى المستثمر في الخارج، مردفة: "نموذج فخورة به أن أحضر افتتاح المرحلة الثانية لافتتاح المنطقة اللوجستية، والمنطقة أخذت سنتين فقط في محافظة الغربية، حيث بها مول ونوادٍ وغيرها".

وتابعت: "سعيدة أنه جرى افتتاحه بمحافظة الغربية وهو موضوع نفخر به كمصريين وأفخر به كوزيرة الهجرة، أن المستثمرين المصريين في الخارج يرجعوا مرة ثانية لبلدهم"، موضحة أن الدولة تعرض الفرص الاستثمارية وتؤكد الصورة الإيجابية.

وأشارت إلى أنه في ظل جائحة كورونا دول كثيرة كان عندها تحديات اقتصادية كبيرة ومنها مصر، ولكن في ظل التحديات مصر ما زالت تتطور ومستمرة في كل مشروعات البنية التحتية والإسكان الاجتماعى، كما أن هناك حالة من الحراك الاقتصادى داخل الدولة، وهذه رسائل من المهم أن أوصلها للمصريين في الخارج ويعرفوا أن الدولة المصرية سوق استثمارى كبير جدا، وفى الوقت الحالي تحتاج أولادها، ونحن علينا نسهل الطريق ونقرب المسافات.

وكان محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى، قد أكد أن المحافظة تبذل جهد للتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بمصر، من خلال خطة استراتيجية منبثقة من 9 محاور، منها محاربة الفساد والنهوض بالخدمات وتطوير البنية التحتية والتنشيط السياحى والأنشطة التجارية والصناعية والتحول الرقمى والتنمية البشرية وبناء الإنسان.

وأضاف خلال جوله له أمس، أنه تم تركيب شاشات فى الشارع للتوعية واستخدامها فى توصيل الرسائل للمواطنين، وافتتاح عدد من المنشآت الرياضية خلال الفترة الماضية، وتطوير قطاع التعليم وافتتاح 13 مدرسة، وجارى افتتاح 66 مدرسة، وتطوير عدد من المدارس والاهتمام بالأنشطة الثقافية وتطوير القطاع الصحى، ومراقبة المستشفيات ومتابعة سير العمل بالمنشأت الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة