خالد صلاح

ورحلت سيدتى الجميلة شويكار

الجمعة، 14 أغسطس 2020 03:58 م
ورحلت سيدتى الجميلة شويكار شويكار
عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلت النجمة الكبيرة شويكار منذ قليل عن عمر ناهز 82 عاما، بعد معاناة قصيرة مع المرض، حيث دخلت أحد مستشفيات الدقى خلال الأيام الماضية على أثر بعض الآلام التي كانت تعانيها بالقدم اليسرى والعظام، ويتم تشييع جثمانها ظهر غدا السبت لدفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

 

كانت النجمة الكبيرة شويكار حريصة طوال السنوات الماضية على عدم الظهور في أي من المناسبات الفنية أو الإعلامية، حيث كانت تلتزم بيتها باستمرار، ولا تظهر إلا في الضرورة، حيث ذهبت منذ 5 أعوام لتساند النجمة الكبيرة ميرفت أمين في وفاة والدتها، وتشارك في تلقى العزاء.

 

شويكار واحدة من أعمدة الفن المصرى، ومن الفنانات اللاتى قدمن مسيرة فنية متميزة ستظل محفورة في وجدان محبيها، حيث نجحت في تكوين ديو سينمائى ومسرحى مع عملاق الفن الراحل فؤاد المهندس، والذى تزوجته عقب وفاة زوجها المحاسب حسن نافع.

 

قدمت شويكار عشرات الأفلام المهمة مثل "مطاردة غرامية"و"دنيا البنات"و"جبان في الحب"و"المجانين في نعيم"و"رجل لهذا الزمان"و"العتبة جزاز"و"النصاب والكلب"و"دائرة الإنتقام"و"الزوجة 13"و"مدرسة المراهقين"و"غرام في الطريق الزراعى"و"كشف المستور""شنبو في المصيدة"و"أخطر رجل في العالم"و"أنت اللى قتلت بابايا"و"كلمنى شكرا".

 

أيضا كان لها تواجد قوى في عالم المسرح منها "أنا وهى وسموه"و"السكرتير الفنى"و"إنها حقا عائلة محترمة"و"سك على بناتك"، ومن أعمالها للدراما التليفزيونية "هوانم جاردن سيتى"و"امرأة من زمن الحب"و"الدنيا لما تلف"و"سر علنى"و"أحزان مريم" وغيرها.

 

شويكار (1)
 

 

شويكار (2)
 
677877-شويكار-(16)
 
شويكار (3)
 

 

شويكار (4)
 

 

شويكار (5)
 

 

شويكار (6)
 

 

شويكار (7)
 

 

 
 
شويكار (9)
 

شويكار (10)

 
شويكار (11)
 

 

شويكار (12)
 

 

شويكار (13)
 

 

شويكار (14)
 

 

شويكار (15)
 

 


 

 

شويكار (17)
 

 

شويكار (18)
 

 

شويكار (19)
 

 

شويكار (20)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة