خالد صلاح

جورج بوش فى جنازة جون لويس: أمريكا أفضل اليوم بسببه

الخميس، 30 يوليه 2020 07:45 م
جورج بوش فى جنازة جون لويس: أمريكا أفضل اليوم بسببه جورج بوش
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الرئيس الأمريكى الأسبق، جورج دبليو بوش، جون لويس فى خطاب ألقاه فى جنازته، قائلاً إن درس لويس بالنسبة لنا هو أنه يجب علينا جميعًا أن نبقي أنفسنا.. منفتحين لسماع نداء الحب، ونداء الخدمة ومكالمة للتضحية من أجل الآخرين".

اعترف بوش أنه في حين أنهم ربما اختلفوا في بعض الأحيان، فقد أيد لويس الديمقراطية باعتبارها واحدة من أهم المبادئ في أمريكا.

وقال بوش: "كان بيني وبين جون خلافاتنا بالطبع. لكن في الولايات المتحدة، ناضل جون لويس من أجل أمريكا، وأنا أؤمن بها، أن الاختلافات في الرأي هي عناصر حتمية ودليل على الديمقراطية في العمل"، وأضاف: "نحن نعيش في بلد أفضل اليوم بسبب جون لويس وإيمانه الثابت بقوة الله وقوة الديمقراطية وقوة المحبة لرفعنا جميعًا إلى مستوى أعلى القصة التي بدأت في تروي لا تنتهي هنا اليوم، ولا العمل".

وكان لويس قد توفى عن عمر يناهز 80 عاما فى 17 يوليو بعد معاناة مع مرض سرطان البنكرياس، وستقام جنازته اليوم فى حديقة مارتن لوثر كينج الوطنية التاريخية فى مدينة أتلانتا. وكان لويس واحد من منظمة المسيرة المطالبة بالحقوق المدنية فى واشنطن عام 1963 مع مارتن لوثر كينج.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أمر بتنكيس أعلام الولايات المتحدة، عقب وفاة النائب لويس، وأصدر البيت الأبيض بيانا قال فيه إن هذه الخطوة تعد "إشارة احترام لذكرى جون لويس".

وتم تنكيس الأعلام في جميع أنحاء الولايات، ولم يستثنى من القرار مبنى البيت الأبيض، وجميع البنايات العامة والمراكز العسكرية، والسفارات والقنصليات، فضلا عن القطع البحرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة