خالد صلاح

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. الجيش الليبى يدمر 3 دبابات تابعة للميليشيات التركية قرب سرت.. مستشار الرئيس لشئون الصحة: لا تتناولوا فيتامين سى دون وصفات.. وإعلان نسب النجاح للعينات العشوائية للثانوية

الإثنين، 27 يوليه 2020 01:07 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. الجيش الليبى يدمر 3 دبابات تابعة للميليشيات التركية قرب سرت.. مستشار الرئيس لشئون الصحة: لا تتناولوا فيتامين سى دون وصفات.. وإعلان نسب النجاح للعينات العشوائية للثانوية نشرة اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة، التى ضمت أهم وآخر الأخبار محليا وعالميا، أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، وبدأت النشرة أولى أخبارها من ليبيا حيث قال الإعلام الحربي للجيش الوطني الليبي، إن غاراته دمرت 3 دبابات تابعة لميليشيات الغزو التركى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.


وقال إلاعلام الحربي إن الدبابات كانت تحاول التقدم غرب مدينة سرت، قبل أن يتم تدميرها خلال غارات للقوات الجوية الليبية.

وأعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 479 إصابة و48 وفاة جديدة بفيروس كورونا في أقل حصيلة منذ 15 مايو الماضي، وقالت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة إن المستشفيات مستعدة للتعامل مع أي موجة ثانية للفيروس، بشرط استمرار التزام المواطنين ارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الجسدي واتباع إرشادات الصحة العامة بشكل عام.

 

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة


وفي السياق نفسه، حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، من الإفراط في تناول الفيتامينات دون وصف الطبيب قائلا إن فيتامين سي موجود بكثرة في المنتجات الطبيعية والفاكهة والخضروات، وهذه تغطى احتياجات الإنسان.

كما شدد مستشار الرئيس في تصريحات صحفية على ضرورة الالتزام بكل المعايير الوقائية والاحترازية، قائلا إن الحالات انخفضت وهذا إنجاز كبير، ولكن يجب أن نستمر بكل الخطط الوقائية فهذا الوباء شرس وما زال موجودًا بالعالم.


وعالميا تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 16 مليون حالة ربعها تقريبا في الولايات المتحدة الأمريكية والتي لا تزال تشهد زيادات قياسية في أعداد الإصابات والوفيات الجديدة في عدة ولايات.

فيما فرضت عددا من البلدان أوروبية إجراءات عزل جديدة على العائدين من إسبانيا التي تكافح لمواجهة موجة ثانية من الفيروس كما ألزمت كل من بريطانيا وفرنسا والنرويج العائدين من إسبانيا بالعزل لمدة 14 يوما، بعد تفشي الإصابات مجددا.


ونفت الهيئة القومية للأنفاق الأخبار المتداولة عن تسبب أعمال حفر المترو في حدوث انهيار للعمارة رقم 17 بشارع البرازيل بالزمالك، والشهيرة بعمارة "الشربتلي".
 

وأكدت الهيئة أن ما حدث هو هبوط بسيط في أحد أركان العمارة، وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجي لسفارة دولة البحرين.


وقال وزير النقل الفريق كامل الوزير إنه تم تشكيل فريق فني لتقييم الأضرار التي لحقت بالمبنى، كما تم إخلاء العمارة من السكان الذين حصلوا على تعويض مؤقت قدره 30 ألف جنيه لتوفير مكان للإقامة في الوقت الحالي لمدة شهر لحين حل الأزمة.


وفي السياق ذاته وفي ظهور نادر، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنانة نجاة الصغير أمام "عمارة الشربتلي" وقد غطت وجهها، وتقيم الفنانة المعتزلة في عمارة الشربتلي منذ الستينيات، وكان آخر ظهور لها منذ نحو 4 سنوات أثناء احتفالها بعيد ميلادها.

من جانبها طرحت هيئة السكة الحديد اليوم الإثنين، للحجز أمام المسافرين مقاعد 5 قطارات إضافية مكيفة وعادية، تنطلق من القاهرة والإسكندرية غدا الثلاثاء فى اتجاهها إلى أسوان. وذلك بجانب قطارات جداول التشغيل اليومىة الطبيعية، وتشمل 3 قطارات مكيفة وقطارين عاديين.


ويتم إتاحة مقاعد القطارات الإضافية للحجز قبل السفر بـ 24 ساعة فقط ، وبحد أقصى 4 تذاكر ومن خلال بطاقة الرقم القومي.

 

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم، نسب النجاح فى العينات العشوائية لطلاب الثانوية العامة 2020، في عدد من المواد الدراسية، وبلغت نسبة النجاح فى امتحانات علم النفس واللغة العربية والجغرافيا والجيولوجيا 95 بالمائة، وفى التفاضل والتكامل والكيمياء والرياضيات التطبيقية نسبة 87 بالمائة.

 

ومن المتوقع أن يتم إعلان النتيجة في الأسبوع الأول عقب عيد الأضحى المبارك.
 

وفي النشرة أيضا يعقد مجلس الجامعات الخاصة اليوم الإثنين، اجتماعا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بهدف وضع ضوابط التنسيق وقواعد القبول لتنسيق العام الجديد.

ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع سير منظومة الامتحانات فى ضوء القرارات والإجراءات التى وضعها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الأخير بشأن تنظيم امتحانات الطلاب والإجراءات والضوابط الاحترازية للوقاية من كورونا.


واتفقت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، مع حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني على إلغاء معسكر الفراعنة في شهر أكتوبر المقبل، سواء في حالة إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيتضمن مباراة ودية أو في حالة إقامة مباريات دوري أبطال أفريقيا المتبقية في الفترة من 25 سبتمبر حتي 10 أكتوبر المقبلين.


وفتحت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية لنادى الزمالك باب التسجيل فى الجمعية العمومية لليوم الثاني على التوالي.

وواصل أعضاء النادي التسجيل فى الجمعية التي من المقرر أن تناقش جدول الأعمال فى نهاية اليوم عقب نهاية التسجيل المقرر له التاسعة من مساء اليوم.


وسيشهد اجتماع الجمعية العمومية مناقشة ميزانية الزمالك، والتى يصل الفائض بها إلى 49 مليون جنيه، مع فرض غرامة قدرها 300 جنيه على أى عضو للجمعية العمومية العادية للنادى لن يسجل حضوره فى الجلسة.

وبالنسبة لمحبى الفلك فإنهم سيكونوا على موعد غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، مع ظهور شهب دلتا الدلويات، والتى ستزين سماء مصر والوطن العربى.

 

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن سماء مصر ستشهد تساقط نحو 20 شهابا في الساعة الواحدة، والتي يمكن مشاهدتها بالعين المجردة بداية من منتصف الليل بعيدا عن المدينة، بشرط صفاء السماء وخلوها من الغبار والسحب.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة