نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. مواعيد جديدة للمحال من اليوم.. وكراسات إجابة غير كاملة بالثانوية العامة.. 8 آلاف شقة بالتمويل العقارى بالعاصمة الإدارية.. وطوارئ فى الأهلى بعد إصابة حمدى فتحى بكورونا

الأحد، 26 يوليو 2020 01:13 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. مواعيد جديدة للمحال من اليوم.. وكراسات إجابة غير كاملة بالثانوية العامة.. 8 آلاف شقة بالتمويل العقارى بالعاصمة الإدارية.. وطوارئ فى الأهلى بعد إصابة حمدى فتحى بكورونا نشرة الأخبار
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة، التى ضمت أهم وآخر الأخبار محليا وعالميا، من إعداد محمود حسن وتقديم نسرين فؤاد، وعلى رأس النشرة، كان الخبر الخاص ببدء تطبيق التعديلات الجديدة لقرار مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وبداية من اليوم الأحد 26 يوليو سيتم السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات وما يماثلها حتى الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم غلق المحال التجارية والحرفية، و"المولات" في تمام الساعة 10 مساء.

كما ستزيد نسبة الإشغال لتصل إلى 50% من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم، والكافتيريات، والمقاهي، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ويستمر إلإغلاق الشواطئ والحدائق العامة والمنتزهات على أن يتم إعادة النظر في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية للحدائق والمنتزهات عقب عيد الأضحى المبارك.

ومن الأخبار المهمة يبدأ  اليوم 762 مرشحا لمجلس الشيوخ، الدعاية الانتخابية للمنافسة على 200 مقعد بالانتخاب من إجمالي 300 مقعد للمجلس، يعين رئيس الجمهورية ثلثهم.وتستمر حملات الدعاية حتى فترة الصمت الانتخابي المقرر أن تبدأ يوم 8 أغسطس المقبل، ويبدأ الاقتراع فى الخارج يومي 9 و10 أغسطس، وفى الداخل يومي 11 و12 أغسطس.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد


ومن أخبار اليوم فى النشرة تنطلق اليوم الأحد مبادرة "ما يغلاش عليك" لتحفيز الاستهلاك المحلي، وتمنح المبادرة خصومات تصل إلى 20% على حزمة من السلع والمنتجات تشمل الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس والأثاث، وغيرها من السلع التي تصل إلى 4200 سلعة مختلفة يتم عرضها عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة.
 

كما يحصل حاملو البطاقات التموينية على دعم يتراوح قيمته بين 200 جنيه للفرد وبحد أقصى إلى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة. ومن المتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية لهذا الدعم ما يقرب من 12.5 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة.

وقال المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية إن الملء الأول لسد لنهضة لم يؤثر على حصة مصر المائية، مضيفا في تصريحات صحفية أن احتياطي بحيرة السد العالي سيلبي احتياجات مصر، وأكد المتحدث أن مصر لديها تخوف كبير من حدوث جفاف أو جفاف ممتد وهو ما سيتسبب في أزمة حينها، مشددا على أن الدبلوماسية المصرية عريقة ولا ترد على الإستفزازات بملف سد النهضة.


وأعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 511 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 40 حالة وفاة، في أدنى معدل للإصابات من الـ 27 من مايو الماضي.
ووفقا لتصريحات من اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، فإن أغلب الحالات الجديدة من المصابين تعاني من أعراض خفيفة.

وعالميا يستمر الوباء في تسجيل أرقام قياسية جديدة، حيث سجل العالم أمس نحو 285 ألف إصابة جديدة، ونحو 10 آلاف حالة وفاة، نصف هؤلاء تقريبا في الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.

فيما تزداد المخاوف من الموجة الثانية للفيروس في أوربا حيث سجلت كل من إسبانيا وفرنسا وألمانيا ارتفاعات كبيرة في الحالات المسجلة لديها.

وعودة إلى الأخبار المحلية حيث تختتم وزارة التربية والتعليم أعمال تصحيح الثانوية العامة، غدا وبعد غد الثلاثاء، ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة عقب إجازة عيد الأضحى.

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" إن أعمال التصحيح تقوم على الدقة والجودة وأن أى مشكلة تظهر فى الكنترول تتعلق بكراسة إجابة طالب يتم التحقيق فيها لمعرفة الحقيقة حتى لا يضار أى طالب، موضحا أن بعض الكنترولات وجدت كراسات الإجابة لعدد من الطلبة غير كاملة وتم اتخاذ الاجراءات التى تحافظ على حقوق الطلاب فى هذه الحالة.


وفي النشرة أيضا أكدت هيئة المجتمعات العمرانية، أنه من المقرر أن يتم بدء تسكين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية ومدن الجيل الرابع خلال ديسمبر المقبل، بحيث تكون العاصمة الإدارية أولى مدن الجيل الرابع التي تستقبل السكان رسميا وتكون مؤهلة لانتقال الوزارات إليها، كما سيتم تسليم الحاجزين الوحدات التي تم طرحها خلال الفترة الماضية في الحى السكنى R3 وكذلك الفيلات التي تم طرحها للحجز من قبل.

وكشف الهيئة في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه سيتم طرح 8 آلاف وحدة سكنية للحجز في العاصمة الإدارية الجديدة عقب عيد الأضحى بنظام مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى.


كما أعلن النادي الأهلى حالة الطوارئ القصوى فى فريق الكرة على وجه الخصوص وداخل القلعة الحمراء بصفة عامة بعد أن أظهرت التحاليل إيجابية الإصابة بفيروس كورونا للاعبه حمدي فتحي ، وطلب السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للنادي، بتشديد الإجراءات الاحترازية داخل الفريق، وزيادة عمليات التعقيم فى غرفة خلع الملابس وأدوات الكرة وغيرها من الإجراءات التى تضمن سلامة الجميع ولمنع انتشار الفيروس داخل الفريق، كما حدث فى أندية أخرى أبرزها الإنتاج الحربى الذى تم اكتشاف 18 حالة كورونا فيه مؤخراً.


وفتحت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية لنادى الزمالك، منذ قليل باب التسجيل فى الجمعية العمومية المنعقدة على مدار اليوم، الأحد، وغدًا الإثنين، أمام الأعضاء لتسجيل أسمائهم فى كشف الحضور الخاصة بالجمعية العمومية للتصويت على ميزانية النادى الأبيض،  ومناقشة الحساب الختامى وخطة أعمال مجلس ادارة النادى للعام المالى المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة