أكرم القصاص - علا الشافعي

جمال أرض الفيروز فى العلالى.. شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين عن الهدوء (صور)

الأحد، 26 يوليو 2020 03:28 ص
جمال أرض الفيروز فى العلالى.. شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين عن الهدوء (صور) شاطىء العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد شاطئ العريش على ساحل شمال سيناء إقبالا يوميا من الأهالى الباحثين عن الهدوء والخصوصية، ولأنه أحد أهم واجهة ابناء مدينة العريش وعموم مدن المحافظة الترفيهية .

وأجمع أهالى مدينة العريش أنه رغم تراجع نسبة الإقبال على الشاطئ من أبناء المحافظات الأخرى إلا أن أبناء المكان شغلوا مساحات واسعة على امتداد الشاطئ وتواجدهم اليومى نهارا وليلا على الكورنيش وعلى جانب مياه البحر جعل الحركة لا تغيب على طوله .

وقال " محمد عبدالرحمن "، وهو موظف فى التربية والتعليم بالعريش، أنه شبه يوميا يحضر لقضاء ساعة ما قبل الغروب حتى الساعة العاشرة ليلا مع أسرته واصدقائه ويفترش الأرض مستسلما للهدوء والراحة بعيدا عن كل ضجيج .

وأضاف أن " البحر " بالنسبة لأهالى العريش، رفيق وصديق أزلى  تتوارث الأجيال محبته،  وصيفا لايتركوه وحيدا يقبلون أفراد وأسر .

فيما أوضح " محمد مسلم " من أهالى العريش، أن رمال الشاطئ تشهد أيضا حفاظ  أبناء سيناء على كثير من موروثاتهم ومنها إشعال النار وإعداد الشاى والقهوة والأطعمة المنوعة، وتابع، "إنه حتى فى ظل جائحة كورونا الكثيرين لم يجدوا مهرب سوى الشاطئ بعيدا عن كل زحام وفى مواجهة الهواء النقى القادم من وراء الأمواج المشبعة باليود .

بينما قال "محمد حسن" ويعمل سمسار عقارات على شاطئ العريش، أنه لوحظ انشغال كلى للشاليهات على طول امتداد الشاطئ وغالبية الزبائن هم من أبناء مدينة العريش ممن يبحثون عن مصيف قريب منهم ومناسب .

وأضاف أن هذا الإقبال تسبب فى ارتفاع نسبى فى أسعار الشاليهات قياسا بالأعوام السابقة مشيرا إلى أنه سجلت الأسعار للشاليهات مابين 300 إلى 200 جنيها لليلة الواحدة وهذا بحسب قرب وبعد المكان عن مياه البحر ونظافته وجودته .

وفى السياق ذاته، أشاد محمد أبو هندى، من بين المصيفين بمجلس المدينة بالعريش، مؤكد أنه يتخذ خطوات جادة ويهتم بأعمال النظافة خصوصا فى الطرقات والمساحات بين الشاليهات التى تشهد تكدس القمامة بشكل ملحوظ وتراكم الرمال على طول الكورنيش.

وتنوعت أسعار تأجير هذه الأماكن على الشاطئ وسجلت أسعار المظلات والشماسى والعشش  أسعار ما بين 20 إلى 40 جنيها فى اليوم، وتبارى أصحاب المقاهى فى عروض تخفيض أسعار مشروباتهم لزبائنهم لجذبهم للاستفادة من خدماتهم ..

شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين (1)
 
شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين (2)
 
شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين (3)
 
شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين (4)
 
شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين (5)
 
شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين (6)
 
شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين (7)
 
شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين (8)
شاطئ العريش يخطف قلوب الباحثين (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة