خالد صلاح

أغرب أنواع "السبا" فى العالم.. مساج للاسترخاء بالثعابين والقش والنار.. صور

السبت، 25 يوليه 2020 08:00 م
أغرب أنواع "السبا" فى العالم.. مساج للاسترخاء بالثعابين والقش والنار.. صور مساج النار
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد الشعور بلحظات من التوتر نبدأ بالتفكير فى محاولة الحصول على الاسترخاء من خلال جلسات المساج أو السبا، خاصة بعد فترة طويلة من إغلاق تلك الأماكن بسبب انتشار فيروس كورونا في الكثير من دول العالم، ورغم أن مفهوم السبا واحد في العالم كله، إلا أن هناك أنواع غريبة ومختلفة في العالم نستعرضها لكم نقلًا عن موقع "fodors" للسفر.

سبا نبيذ أحمر وشاى أخضر

سبا نبيذ أحمر
سبا نبيذ أحمر

فى سبا Yunnessen فى اليابان، يمكنك أن تستحم حرفيا في النبيذ فهو يساعد على تجديد البشرة. وسيجد الزائرون أيضًا سبا الشاي الأخضر في الموقع حيث يمكنك الاسترخاء فيه، أما إذا كنتِ تبحثين عن شيء أكثر حيوية عند زيارتك، فراجعي حمام السباحة الكبير ذو الطابع البحري مع "عرض نافورة مضيئة" مع الموسيقى كل 30 دقيقة.

 

سبا القش

سبا القش
سبا القش

يحتوي فندق Heubad على سبا مصنوع من القش، ويجب أن تشعر بالرضا لأن حمامات القش في هذه المنطقة من البلاد قد استخدمت لإزالة السموم وتنقية الجسم البشري لأكثر من قرن، ويقال إن العلاج يحسن صحة البشرة ويحفز التمثيل الغذائي ويقوي جهاز المناعة. وفقًا لموقع الويب الخاص بالفندق، وستقضي 15-20 دقيقة ملفوفًا في تبن دافئ ورطب، متبوعًا بلحظة استقرارية وهادئة في كرسي الاستلقاء، ويُنصح بالحصول على تدليك جزئي خلال هذا الوقت.

 

مساج النار

مساج النار
مساج النار

هل يمكن أن تفكر يومًا في إضرام النار في نفسك للحصول على بشرة خالية من التجاعيد ومثالية؟ ظهرت هذه البدعة الصحية منذ عدة سنوات، وبالإضافة إلى ذلك، تلعب النار دورًا مهمًا للغاية في مساعدة الدورة الدموية ومنع الكائنات المسببة للمرض من اختراق جسدك.

ويبدأ الإجراء بوضع بعض المنتجات العشبية على مناطق جسمك التي تشعر أنها في حاجة إلى أكبر قدر من الاهتمام، ويعد الظهر من أكثر الأماكن الشائعة التي لوحظ بشكل خاص آثار العلاج على اضطرابات الحبل الشوكي. وبعد ذلك، يتم تغطية المنطقة بمنشفة مغمورة بالكحول. وأخيرًا، تُشعل النار في المنشفة. ولا نحتاج بالطبع إلى تذكيرك بأنه لا يجب أن تجرب مثل هذا المساج فى المنزل.

 

مساج الشوكولاتة

مساج الشوكولاتة
مساج الشوكولاتة

يقدم فندق Hershey هذا النوع من المساج وهو طريقة جيدة للاسترخاء، وتتم من خلال لف فوندو الشوكولاتة، وتدليك الكاكاو على جسدك، والتدليك بزيت الشوكولاتة، ويمكنك استخدام اسكراب الفراولة المغمورة بالشوكولاتة، والذي يحتوي على مقشر الفراولة.

 

مساج الثعابين

مساج الثعابين
مساج الثعابين

لم يكن سبا الثعابين أمرًا شائعًا لتهدئة أعصابك في البداية، فإن هذه التقنية الموجهة نحو الزواحف ترى أن العملاء يستلقون فقط لأن الثعابين تنزلق فوقهم، ويقال إن التدليك يعمل كضغط بارد ويهدف إلى المساعدة في تخفيف آلام العضلات، وحتى الصداع النصفي، وتحسين الحالة المزاجية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة