أكرم القصاص - علا الشافعي

سلطات مكافحة الإرهاب فى فرنسا تطالب بمحاكمة 4 متهمين فى اغتيال ضابط

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 06:59 م
سلطات مكافحة الإرهاب فى فرنسا تطالب بمحاكمة 4 متهمين فى اغتيال ضابط الشرطة الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب مكتب المدعي العام الفرنسى المعنى بمكافحة الإرهاب، محاكمة أربعة من المشتبه بهم فى اغتيال ضابط الشرطة الفرنسى كزافييه جوجليه فى الشانزليزيه.

 

 

وفى 20 أبريل 2017، قبل ثلاثة أيام من الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، قام كريم شورفي ، وهو فرنسى يبلغ من العمر 39 عامًا ولديه ماضى قضائي ثقيل وأدين بالفعل بمحاولة قتل ضباط شرطة ، بإطلاق النار على كزافييه جوليلي وإصابة اثنين آخرين من أعضاء الشرطة ، قبل إطلاق النار عليه.

 

وتم منح الشرطى كزافييه جوقة الشرف بعد وفاته.

 

وفي لائحة الاتهام النهائية التي تم تسليمها يوم الخميس الماضى، تدعي الهيئة أن أحد المتهمين الأربعة ، نور الدين أ. ، سيُحاكم أمام محكمة باريس للجرائم بتهمة "الارتباط الإرهابي الإجرامي".

وفي وقت توجيه الاتهام ، في يونيو 2017 ، أفاد مصدر قريب من التحقيق بأنه ، وفقًا للتحقيقات ، ان كريم شورفي قام بتبادل دراجته النارية أو بيعها بالسلاح الذي تم استخدامه لقتل كزافييه جوجلي.

وأكد المصدر القضائي أنه فيما يتعلق بالمشتبه بهم الثلاثة الآخرين ، فإن لائحة اتهامهم مطلوبة أيضا "لانتهاك التشريع المتعلق بالأسلحة" ، دون أن يتم الاحتفاظ بظروف الإرهاب المشددة ضدهم، وكان قد تم العثور على الحمض النووي لاثنين منهم على السلاح المستخدم.

وقد أعلن تنظيم داعش الإرهابى مسؤوليته عن الهجوم على أحد أكثر الشرايين السياحية في العاصمة.

ويشار إلى انه لم يظهر كريم الشورفي "علامات التطرف" في السجن من قبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة