أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. تركيا ترسل آلاف الدواعش التونسيين للقتال فى ليبيا

الإثنين، 20 يوليو 2020 08:00 ص
فيديو.. تركيا ترسل آلاف الدواعش التونسيين للقتال فى ليبيا ليبيا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن المخابرات التركية تدفع بـ 2500 داعشى تونسى للقتال بجانب الوفاق الليبية، وأوروبا تتهم أنقرة بانتهاك حظر الأسلحة المفروض على ليبيا.

وأعلنت السلطات السودانية، اعتقال 160 شخصاً، بينهم "أجنبيان" عند الشريط الحدودى مع ليبيا، كانوا فى طريقهم إلى ليبيا "للعمل كمرتزقة".

وقالت قوات الدعم السريع فى السودان: "القوات المشتركة المتمركزة فى الشريط الحدودى مع دولة ليبيا، ألقت القبض على 160 شخصاً كانوا فى طريقهم للعمل كمرتزقة فى القتال الدائر بليبيا، من ضمنهم اثنان أجانب" لم يتم الكشف عن جنسيتهما.

ونقل البيان عن العميد جادو حمدان قائد قوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور أن "إرسال ابناء السودان للقتال كمرتزقة فى ليبيا أمر غير مقبول".

وأضاف "ما زلنا نواصل مراقبة وحراسة الحدود مع دولة ليبيا لمحاربة عمليات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وكل المنظمات الإجرامية العابرة للحدود".

وكان الناطق الرسمى باسم قوات الدعم السريع أكد أن قوة أمنية مشتركة تمكنت فى السابق من اعتقال 122 شخصاً بينهم ثمانية أطفال، كانوا متوجهين للعمل "كمرتزقة" فى ليبيا وكانت "قوات الدعم السريع القت القبض أيضا على مجموعة تضم 243 شخصاً فى فبراير الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة