نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. مجلس الدفاع الوطنى يناقش التطورات فى ليبيا وملف سد النهضة.. 505 حضانة تعود للعمل فى 21 محافظة ولكن بشروط.. ومنة عبد العزيز فتاة "توك توك" عذراء ولم يتم اغتصابها

الأحد، 19 يوليو 2020 04:08 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. مجلس الدفاع الوطنى يناقش التطورات فى ليبيا وملف سد النهضة.. 505 حضانة تعود للعمل فى 21 محافظة ولكن بشروط.. ومنة عبد العزيز فتاة "توك توك" عذراء ولم يتم اغتصابها نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى ضمت أهم الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، وقدمتها الزميلتان، شروق وجدي، ونسرين فؤاد، وأعدها الزميل محمود حسن.


وعرضت النشرة الخبر العاجل لاجتماع مجلس الدفاع الوطني برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة قضيتي ليبيا وسد النهضة، كما تناولت النشرة حلف اللواء محمد أحمد مرسي اليمن الدستورى كوزير للدولة للإنتاج الحربي، خلفا للراحل الفريق محمد العصار، والذى وافته المنية في 6 يوليو الجاري.

 

وكان مجلس النواب قد وافق، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، علي التعديل الوزارى فى ضوء خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بترشيح اللواء محمد أحمد مرسى خلف الله للتعيين بمنصب وزير الدولة للإنتاج الحربى.


 

وفى الوقت نفسه، تناولت النشرة تصريحات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن الدولة لن تقف مكتوفةَ الأيدى إزاء قضية سد النهضة الإثيوبي، ولن تكون بمثابةِ المتفرج، مشيرًا إلى أن مصر لديها أدواتهِا للدفاع عن أمنِهِا المائي.

 

وأضاف الوزير خلال اجتماعِهِ بلجنةِ المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلسِ النواب، إن قمةً إفريقيةً مُصغرةً سَتُعُقد بعد غد الثلاثاء، ستناقشُ قضيةَ سدِ النهضة.


وذكرت النشرة ما أظهرته صور لقناة "العربية" لحشود الميليشيات التابعة لـ "الوفاق" على حدود مدينة "سرت"، في الوقت الذى أعلن فيه الجيش الوطنى الليبى، استعداده الكامل للتصدى لأى هجوم من المليشيات التابعة للوفاق.

 

وفى الوقت نفسه، قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، إن التحركات الأخيرة ربما تكون مناورة للآليات وللاستعراض وليس من أجل عملية عسكرية، مشيرا إلى أن "تركيا" وحلفائها من الميليشيات والمرتزقة سيعيدون حساباتهم بعد الدعم المباشر الذى أظهرته مصر لاستقرار الأمور في ليبيا.
 

شروق وجدي ونسرين فؤاد
شروق وجدي ونسرين فؤاد


وتناولت النشرة العملية الجراحية التى أجريت صباح اليوم الأحد، لأمیر الكويت الشیخ صُباح الأحمد الجابر الصُباح، وتكللت بالتوفیق والنجاح، بِحَسبِ ما ذكرت وكالةُ أنباء الكُويت.

 

وكان الديوان الأميرى الكُويتي قد أعلن تولى ولي العهد؛ بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية مؤقتاً، بعد دخول أمير الكُويت الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُباح إلى المستشفى؛ لإجراء عملية جراحية.

 

وتناولت النشرة تصريحات وزارة الصحة إن حدة فيروس كورونا قلت بشكل كبير خلال الفترة السابقة، ففي محافظة القاهرة انخفضت نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي من 97% إلى 20% فقط، لكن الوزيرة حذرت في الوقت ذاته أن أي إهمال في الإجراءات الاحترازية قد يؤدي إلى عودة الإصابات للارتفاع مرة أخرى.
 

وبثت النشرة إعلان وزارةُ التضامن الاجتماعى أنه تم الموافقة على فتح 505 حضانة في 21 محافظة، مشددة أنها وضعت عدة معايير وإجراءات احترازية لعودةِ الحضانات للعمل مرة أخرى وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

 

وتشترط ُالوزارة تخفيض عدد الأطفال إلى 50٪ من السعة الاستِيعابِية للحضانة، والتزامِهِا بقياسِ درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يومياً.

 

كما أنهى طلاب الثانوية العامة، شُعبة علمي علوم، وأدبي آخر امتحاناتِهم، حيثُ أدى الطلاب امتحانيِ الجيولوجيا وعلم النفس، في حين أدى طلاب "علمي رياضة" امتحان التفاضل، ويتبقى لهم امتحاناً أخيراً يوم الثلاثاء في مادةِ الرياضيات.


كما عرضت النشرة نفي مصلحة الضرائب فرض ضريبة دمغة جديدة على خطوط التليفون المحمول، موضحة أن ما تغير هو زيادة رسم تنمية الموارد، ليرتفع من 10 قروش إلى 2 جنيه.

 

وأشارت إلى أن الزيادة سترفع الاشتراك السنوي لخط التليفون إلى 8 جنيهات سنوياً بدلاً من 6 جنيهات، ويتم تحصيلها بواقع 68 قرشا شهرياً عن كل خط تليفون، وذلك بالخصم من قيمة كارت الشحن لكل خط تليفون.


ومن أخبار الحوادث ذكرت النشرة الخبر الصادم بتسليم جهات التحقيق تقرير الطب الشرعى الخاص بـ"منة عبد العزيز" فتاة "تيك توك"، والذى أثبت أنها لم تتعرض لأى اعتداء جنسى على خلاف ادعاءاتها التي أثارت الرأي العام.



وكانت النيابة العامة قد أمرت بعرض فتاة تيك توك "منة عبد العزيز" على الطب الشرعى؛ لتوقيع الكشف الطبي عليها، وبيان مدى تعرضها لاعتداءات جنسية من عدمه، كما كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام قد أمر باستبدال حبسها احتياطيا، لاحتجازها بأحد مراكز الاستضافة لحماية المرأة المعنفة التابعة لوزارة التضامن.

 

وفى أخبار الرياضة بالنشرة كان إخطار مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة مسئولى أندية الدورى الممتاز، باستمرار عدد اللاعبين الأجانب لمدة موسم جديد فقط وهو الموسم القادم 2020 – 2021، على أن يتم تقليص عدد الأجانب إلى 3 فقط فى الموسم بعد القادم بناء على رؤية الأجهزة الفنية لمنتخبات مصر، وضرورة الاعتماد على اللاعب المصرى بعد التأثير الواضح فى بعض المراكز على المنتخبات لأكثر من سنة بعد ضم الأندية لمحترفين أجانب بكثرة فى هذا المراكز.

 

ومن الأخبار أيضا تصريحات فيصل خليفة، نائب رئيس نادي النجم الساحلي التونسي، أن الأهلى لم يدخل فى أى مفاوضات مع النادى بشأن ضم كريم عريبى، نجم الفريق.
 

وأكد المسئول بنادي النجم الساحلي، أن ناديه لن يتنازل عن مبلغ مليون دولار لبيع العريبى، فى ظل تفوق اللاعب وكونه من أفضل الهدافين فى أفريقيا، خاصة أن هناك عروض خليجية للاعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة