خالد صلاح

مجلس الوزراء اليمنى: إيران تواصل تهريب السلاح للحوثيين

الخميس، 02 يوليه 2020 08:47 م
مجلس الوزراء اليمنى: إيران تواصل تهريب السلاح للحوثيين الحوثيين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس الوزراء اليمني، أن إيران تواصل تهريب السلاح للحوثيين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وأكدت الحكومة اليمنية، أن استمرار إيران بتهريب السلاح للحوثيين انتهاك صارخ. 

وفى وقت سابق فتح التحالف العربى، النار على إيران ومليشيات الحوثيين، مؤكدين أن طهران تمد ميليشياتها بصواريخ نوعية لتقويض الأمن الإقليمي، حيث أكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربى لدعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيات الحوثي لا يمكنها تصنيع الصواريخ الباليستية والدرونز، وهي إيرانية الصنع.

وأضاف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن فى تصريحات لقناة العربية، إلى أن إيران أصبحت نقطة الانطلاق الأولى لتهريب الأسلحة لها والتي تنشر الدمار وتهدد أمن المنطقة وتتعمد استهداف المدنيين في الأراضي السعودية بها.

يأتي ذلك فيما قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، إن النظام الإيراني يتعمد إعطاء الميليشيات صواريخ نوعية لتقويض الأمن الإقليمي، معربا عن رفضه الإملاءات الإيرانية للميليشيات الحوثية، كما اتهم الحرس الثوري الإيراني باستخدام جماعات تهريب دولية لتوريد السلاح للميليشيات.

واوضح العقيد تركي المالكي خلال مؤتمر صحفى، أن "استهداف المنشآت المدنية خط أحمر ولن نسمح به"، مشيرا إلى أن الجيش اليمني التزم ضبط النفس مدة 45 يوما لم تلتزم خلالها الميليشيات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة