خالد صلاح

ناسا تعلن عن موعد عودة مركبتها الفضائية المأهولة إلى الأرض

السبت، 18 يوليه 2020 12:55 م
ناسا تعلن عن موعد عودة مركبتها الفضائية المأهولة إلى الأرض محطة الفضاء الدولية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مدير وكالة ناسا جيم برادينشتاين، عن الموعد المقرر لانفصال مركبة Crew Dragon عن المحطة الفضائية الدولية، والتاريخ المحتمل لوصولها إلى الأرض، وتبعا لبرادينشتاين، فإن المركبة من المفترض أن تنفصل عن المحطة فى الأول من أغسطس القادم، لتصل إلى الأرض فى اليوم التالى حاملة على متنها اثنين من رواد الفضاء تابعين لوكالة ناسا.
 
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، فى تغريدة له على "تويتر" قال مدير الوكالة: "الخطة الموضوعة تقتضى انفصال مركبة Crew Dragon التى صنعتها سبيس إكس عن المحطة الفضائية فى 1 أغسطس، هذه المركبة ستحمل معها إلى الأرض رائدى الفضاء، دوغ هيرلى وروبرت بينكن، بعد مهمتهما التاريخية.. هبوط المركبة على الأرض من المفترض أن يتم فى اليوم التالى لكن الأمر يعتمد على ظروف الطقس".
 
وكانت الولايات المتحدة، قد أطلقت Crew Dragon من قاعدة كيب كانافيرال فى فلوريدا فى 30 مايو الفائت، ووصلت المركبة إلى المحطة الفضائية الدولية والتحمت بها فى اليوم الذى تلاه.
 
تجدر الإشارة، إلى أن هذه المركبة كانت أول مركبة مأهولة تطلقها الولايات المتحدة نحو المحطة الفضائية الدولية بعد توقف برنامج المكوك الفضائى Space Shuttle عام 2011.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة