غضب في كفر الشيخ.. مدمن يحبس زوجته ويعذب طفلته لرغبته فى إنجاب ولد.. كسر ذراعيها وقدميها وقص شعرها ومنعها من الرضاعة.. و"الأم": وقعت على شيكات لإنقاذها من الموت.. ووزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم للطفلة

الجمعة، 17 يوليو 2020 09:30 ص
غضب في كفر الشيخ.. مدمن يحبس زوجته ويعذب طفلته لرغبته فى إنجاب ولد.. كسر ذراعيها وقدميها وقص شعرها ومنعها من الرضاعة.. و"الأم": وقعت على شيكات لإنقاذها من الموت.. ووزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم للطفلة الطفلة مكة ضحية التعذيب
كتب : مدحت وهبة _ كفر الشيخ _ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار اعتداء أب على ابنته "مكة" وعمرها 4 أشهر، غضب أهالي محافظة كفر الشيخ، وأعاد ذلك الحادث للأذهان ما تناولته الأفلام والمسلسلات، من قضايا إنجاب الآباء للإناث، وتعرض الأم للتعدي والضرب والتهديد بالطلاق بسبب إنجاب الأنثى.

وقال صبري عبد المنعم، منسق لجنة حماية الطفل بمحافظة كفر الشيخ، إنه لم يكن يتوقع أن يكون هناك أب بهذه الوحشية، لتعديه على طفلته، لرغبته في إنجاب الذكور، وغضبه من إنجاب الإناث.

وأضاف عبدالمنعم لـ"اليوم السابع": هذا الزوج تزوج مرتين وقام بتطليق زوجتيه، لإنجاب كل منهما طفلة، وتزوج بالثالثة ظناً منه أن العيب فيهما، وتمنى أن تنجب زوجته الثالثة طفلاً، ولكنه أنجب طفلة جميلة "مكة"، فعذبها، وكسر ذراعها وعضها في كتفها، ومنعها من الرضاعة الطبيعية حتى تموت، وعذب الأم، واضطرت الأم للرضوخ له بالتوقيع على دفتر شيكات حتى تنقذ طفلتها، وحررت محضراً بالواقعة في قسم المرج بالقاهرة.

وأكد منسق لجنة حماية الطفل بمحافظة كفر الشيخ، أن نيابة المرج ستستمع غدا إلى أقوال والدة الطفلة، وتم التنسيق مع لجنة حماية الطفل بالقاهرة للحضور معها، كما تم توقيع الكشف الطبي على الطفلة بمستشفى كفر الشيخ العام، وستستكمل الطفلة إجراء الفحوصات الطبية غدا السبت.

وذكر عبد المنعم، أنه قدم تقريراً بالواقعة لعرضه على اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجاري التواصل مع النيابة لتقديم كل المساعدات للطفلة، وحماية الطفلة ووالدتها من الزوج .

فيما قالت منى محمود عاطف محمود، خالة الطفلة مكة، إن الطفلة البالغة من العمر 4 أشهر تتعرض للتعذيب بشكل يومى من والدها، وكلما رآها يزداد غضبه، فيخرج ما بداخله في تلك الطفلة، والتي لا ذنب لها، لأنه أنجب 3 بنات من 3 زيجات.

وأكدت منى محمود، لــ"اليوم السابع"، أن والد الطفلة مثله مثل عدد من الرجال يظن أن المرأة هي السبب في نوع الجنين الذي تنجبه، ويتناسون أن تحديد نوع الطفل أساسه الأب وليس الأم، فقد رزقه الله بطفلة من زوجته الأولى، والثانية من زوجته الثانية، وبمكة من الزيجة الثالثة، فلم يجد من يخرج فيه غضبه إلا تلك الطفلة البريئة.

وأضافت منى، أن ابنة خالتها، إيمان، والدة الطفلة مكة، تتعرض للضرب والاضطهاد، حيث حبسها داخل حجرة، وتعدى على الطفلة للضرب فكسر ذراعيها وقدميها، وظهرت علامات الضرب والتعذيب على وجهها، كما قص شعرها، ومنعها من الرضاعة الطبيعية، وعندما أراد قتل الطفلة، اختارت الأم التوقيع على شيكات لتنقذ طفلتها، وخرجت هاربة من الجحيم الذي تتعرض له طفلتها "مكة". 

وأكدت خالة الطفلة، أن الأم حررت محضراً بالواقعة، و تدلي بأقوالها فى النيابة بالقاهرة، اليوم الجمعة، لتعود لكفر الشيخ، لاستكمال علاج الطفلة بالمستشفى العام.

فيما تلقت نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، تقريرا من فريق التدخل السريع المركزى عن تعامل الفريق بمحافظة كفر الشيخ مع حالة الطفلة مكة صاحبة الأربعة أشهر من عمرها، الذى تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعى عن قيام أبيها بالتعدى عليها بالضرب وإحداث عدة إصابات وسحجات وكسور.

 

وتوجه الفريق لمكان إقامة الطفله مكة وأجرى دراسة حالة لها ولأسرتها وتبين أن. 

 

_ الأب يدعى / م م م ويبلغ من العمر 29 عامآ، ويعمل نجار مسلح ويقوم بتعاطى المواد المخدرة، وتزوج مرتين وأنجب طفلتين بنات، ثم تزوج الأخرى وأنجب طفلة أخرى، ودفعه ذلك للتعدى عليها ومحاولة التخلص منها.

_ الأم وتدعى / أ م ع وتبلغ من العمر 25 عامآ قام زوجها بالتعدى عليها حتى لا تتمكن من إرضاع طفلتها، وقامت بتحرير محضر بالواقعة تحت رقم 12872 لسنة 2022 . 

 

_ الطفلة مكة وتبلغ من العمر أربعة أشهر وهى الابنة الثالثة لإبيها والذى قام بالتعدى عليها للتخلص منها لعدم رغبتة فى إنجاب الإناث.

 

نسق الفريق مع لجنة الاستغاثات الطبية  برئاسة مجلس الوزراء لاستقبال الطفلة بإحدى المستشفيات وتم نقلها بسيارة إسعاف لإجراء فحص طبى شامل لها وبيان ما بها من إصابات وتبين من خلال الفحص المبدئى أنها تعانى من كسر بيدها اليسرى وقدمها اليمنى ووجهها وجارى إستكمال الفحص.

 

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى الفريق لاتخاذ الإجراءات التالية. 

_ متابعة حاله الطفلة وتقديم الدعم النفسى لها. 

متابعة حالة الطفلة الصحية وتلقيها للعلاج.

_ صرف مساعدة شهرية لمدة عام من مؤسسة التكافل الاجتماعى.

_ متابعة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى هذا الشأن.

 

ويتلقى فريق التدخل السريع بالوزارة شكاوى وبلاغات إنتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والاشخاص فاقدى الرعاية على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعى بمواقع التواصل.

كسر بقدم ويد الطلفة مكة
كسر بقدم ويد الطلفة مكة

 

اثار التعذيب على وجهها
اثار التعذيب على وجهها
 
 

 

التقرير الطبى للطفلة مكة
التقرير الطبى للطفلة مكة
 
 

 

كسر بالقدم اليمنى
كسر بالقدم اليمنى
 
 

 

علامات التعذيب والضرب على وجه الطفلة مكة
علامات التعذيب والضرب على وجه الطفلة مكة
 
 

 

الطفلة مكة
الطفلة مكة
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة