خالد صلاح

سر التسمية .. اعرف موقع الفيديو ليه اسمه TikTok

الجمعة، 17 يوليه 2020 11:00 م
سر التسمية .. اعرف موقع الفيديو ليه اسمه TikTok TikTok
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
TikTok هو تطبيق شهير لوسائل التواصل الاجتماعي يسمح للمستخدمين بمشاهدة وإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو مدتها عدة ثوانى تم التقاطها على الهواتف المحمولة، ويتميز التطبيق بخلاصاته المخصصة لمقاطع الفيديو القصيرة الغريبة والإبداعية ومستوياته العالية من التفاعل، ولكن من أين جاءت تسميته؟
 
وفقا لما ذكره موقع " Investopedia"، اسم TikTok هو إشارة لصوت الساعة الموقوتة التي دائما ما نرمز لها بكلمة تيك توك، ويمثل التنسيق القصير لمقاطع الفيديو.
 
وتم إطلاق TikTok في عام 2016 من جانب شركة ByteDance في الصين، حيث عرف في البداية باسم Douyin، وقد استوعب تطبيق فيديو صيني مشابه يسمى musical.ly في أغسطس 2018، حيث اشترت ByteDance تطبيق مزامنة الشفاه بمبلغ يقدر بـ 1 مليار دولار في العام السابق.
 
كما أنه إلى جانب إضافة تأثيرات مثل الفلاتر وموسيقى الخلفية والملصقات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالمنصة، يمكن للمستخدمين أيضًا التعاون في المحتوى حتى لو كانوا في مواقع مختلفة وإنشاء مقاطع فيديو ثنائية بتقسيم الشاشة.
 
وتمتلك الشركة العديد من التطبيقات الأخرى وجمعت 3 مليارات دولار من المستثمرين ، بما في ذلك SoftBank Group و KKR و K3 Ventures و TCV و General Atlantic ، وفقًا لـ Crunchbase.
 
وتساعد شعبية الشركة على التفرع على مستوى العالم، فإن TikTok لديها مكاتب في بكين وبرلين وجاكرتا ولندن ولوس أنجلوس وموسكو ومومباي وساو باولو وسيول وشنغهاي وسنغافورة وطوكيو.
 
ويعد TikTok هو أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم وهو متاح في أكثر من 150 سوقًا مختلفًا و بـ 75 لغة، حيث وصل التطبيق إلى ما يقرب من ملياري تنزيل اعتبارًا من مارس 2020، ويأتي ربع تنزيلات التطبيق من الهند ، مع أكثر من 200 مليون مستخدم نشط.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة