مجلس الشيوخ الأمريكى يصوت الأسبوع المقبل على مشروع قانون لحظر TikTok

الجمعة، 17 يوليو 2020 03:00 ص
مجلس الشيوخ الأمريكى يصوت الأسبوع المقبل على مشروع قانون لحظر TikTok Tiktok
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المرجح أن تصوت لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكى الأسبوع المقبل على مشروع قانون مقدم من السناتور الجمهورى جوش هاولى يحظر على الموظفين الفيدراليين استخدام تطبيق وسائل التواصل الاجتماعى TikTok على الأجهزة التى تصدرها الحكومة.

وستتبنى لجنة الأمن الداخلى والشئون الحكومية بمجلس الشيوخ "قانون عدم وجود TikTok بشأن الأجهزة الحكومية" فى جلستها فى 22 يوليو.

جلبت ملكية TikTok الصينية والشعبية الواسعة بين المراهقين الأمريكيين تمحيصًا من المنظمين والمشرعين الأمريكيين، ويشتهر TikTok ، المملوك لشركة ByteDance الصينية، بقدرته على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة.

وقالت الشركة العام الماضى إن حوالى 60٪ من مستخدميها النشطين شهريًا البالغ عددهم 26.5 مليون فى الولايات المتحدة تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا.

أثار هاولى، وهو أحد أشد منتقدى الشركة، مرارًا وتكرارًا مخاوف تتعلق بالأمن القومى بشأن تعامل TikTok مع بيانات المستخدم، وقال إنه قلق من مشاركة الشركة للبيانات مع الحكومة الصينية.

" وقال هاولى للصحفيين فى مارس عندما أعلن عن تقديم مشروع القانون: "بالنسبة للموظفين الفيدراليين، فإن الأمر لا يحتاج إلى تفكير، إنه خطر أمنى كبير ... هل نريد حقًا أن تحصل بكين على بيانات الموقع الجغرافى لجميع الموظفين الفيدراليين؟ هل نريد حقًا أن يتم الضغط على مفاتيحهم؟".

وقالت Jamie Favazza المتحدثة باسم TikTok أن بيانات المستخدم الأمريكية للشركة مخزنة فى فرجينيا وسنغافورة، مع ضوابط صارمة على وصول الموظفين.

وأضافت أن TikTok "لديه فريق أمريكى متنامى يعمل بجد لتطوير بنية تحتية أمنية الأفضل فى فئتها".

جدير بالذكر منعت العديد من الوكالات الأمريكية التى تتعامل مع قضايا الأمن القومى والاستخبارات الموظفين من استخدام التطبيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة