أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الأبيض بالعريش يقاوم كورونا.. تسجيل حالتى إصابة لدى طاقم التمريض بمستشفى العزل.. رئيس مكافحة العدوى: نواجه الفيروس فى أماكن مغلقة والدعم المعنوى أهم من الهدم بالشائعات.. ومستمرون فى العطاء ونشر الأمل..صور

الخميس، 16 يوليو 2020 12:35 م
الجيش الأبيض بالعريش يقاوم كورونا.. تسجيل حالتى إصابة لدى طاقم التمريض بمستشفى العزل.. رئيس مكافحة العدوى: نواجه الفيروس فى أماكن مغلقة والدعم المعنوى أهم من الهدم بالشائعات.. ومستمرون فى العطاء ونشر الأمل..صور الجيش الأبيض بالعريش يقاوم كورونا
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مستشفى العريش العام بشمال سيناء، تسجيل أول حالتى إصابة بين الأطقم الطبية فى عموم المحافظة بفيروس كورونا لممرض وممرضة تم احتجازهم فى قسم العزل بمستشفى العريش العام، إصابة الممرضين جاءت أثناء تعاملهما مع مرضاهم المترددين على المستشفى ما بين إصابات مؤكدة وأخرى مشتبه فيها وحالات وفاة سجلت حتى الثلاثاء وفقا لبيانات صحة شمال سيناء 13 حالة .

وقال الدكتور محمد العبد الشوربجى، رئيس فريق مكافحة العدوى بمستشفى العريش العام، إنهم يواصلون فى صمت مقاومة منع وصول الفيروس للأطقم الطبية العاملة فى قسم العزل، لافتا إلى تسجيل إصابتين من طاقم التمريض.

وأشار إلى أن هذه الإصابات لم تهزم إرادة أطقم العمل التى تواجه تفشى الفيروس، ولدى الجميع ارادة قوية فى العمل ومساعدة المرضى أيا كان الثمن.

وأضاف أن فريق مكافحة العدوى مهمته وضع سياسات العمل داخل المستشفى لمنع انتقال العدوى والحد من انتشار المرض، والتثقيف الصحى عن طبيعة المرض وطرق العدوى، والفريق مكون من 5 أفراد وهم 4 تمريض ورئيس، ويقومون بالمرور المرور اليومى على جميع الأقسام، ووضع الخطط لمواجهة الأزمة، وإنشاء أقسام العزل، وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى، والتدريب للفريق الصحى بالتعاون مع المجتمع المدني.

الجيش (5)

ووجه رسالة لزملائه فى صفوف الجيش الأبيض بقوله إن جميع الحروب فيها خسائر لكننا فى حربنا ضد جائحة كورونا لم نخسر، ومستمرون فى العطاء ونشر روح الأمل والتفاؤل، ونعاهدكم بالعمل ليل نهار ورفع مستوى الصحة والحفاظ على صحتكم بمساعدتكم وتعاونكم .

وقال إنهم فى هذا السياق يفتحون كل قنوات التعاون مع المجتمع المدنى، ولمن يرغب فى إبداء الدعم للفريق الطبى ولكل من يعانى من كورونا، من خلال التوجيه بالمتطلبات الضرورية التى يمكن أن تقدم بشكل صحيح يصل فى مساره وفقا للاحتياجات الفعلية .

وأضاف أن الرسالة التى يوجهها لكل أفراد المجتمع أنه خلال هذه الفترة الحرجة يجب الابتعاد عن أى عوامل هدم وكسر للمعنويات للفرق الطبية من خلال نشر الشائعات والنقد غير المبرر.

وتابع: جميعنا يعانى ويبحث عن الدعم المعنوى فكل من يعمل فى أقسام العزل إضافة لمخاوف الإصابة فهو أيضا وبمجرد خروجه من مكان عمله تبقى لديه هموم ومخاوف أكثر من أن يكون حاملا للفيروس دون أن يدرى فينقله لأحب الناس إليه من والديه وأسرته.

من جانبهم أكد الممرضون زملاء حالتى الإصابة بكورونا بمستشفى العريش، أن معنوياتهم عالية ولا يخافون المرض، مؤكدين ان زملائهم من حالات الإصابة كانوا يعلمون المخاطر ويتهيئون لأى إصابة محتملة.

الجيش (2)

وأعربوا عن أملهم فى أن يتم الالتفات لمطالب مهمة لهم وابرزها مضاعفة توفير أدوات الحماية لعدة مرات وليس مرة واحدة فى كل وردية وأهمها بدلات والوقاية والأحذية المخصصة وواقيات الرأس .

وقال الدكتور سعيد ياسين مرجان، استشارى أمراض القلب الذى أجرى على رأس فريق من أطباء معهد القلب المتواجد لتقديم الخدمة الطبية لمرضى شمال سيناء بمستشفى العريش العام عملية جراحة فى القلب لمريض يشتبه إصابته بكورونا انهم جميعا تحملوا المسئولية مجازفين من أجل إنقاذ حياة مريض .

الجيش (3)

واضاف فى تصريح خاص لـ اليوم السابع، ان المريض طبيعى و خرج من المستشفى.

وأشار إلى أن الحالة هى جلطة حادة لمريض عمره 43 سنه وأخذ حقنة مذيبة للجلطة لعدم وجود فريق و لكنه لم يستفيد منها وبمجرد و صول فريق أطباء معهد القلب لمستشفى العريش تم مراجعه حالة المريض وأخذ قرار أنه يحتاج لفتح الشريان بصفة عاجلة وتمت العملية بنجاح.

الجيش (1)
 

الجيش (4)

 
الجيش (6)
 

 

الجيش (7)
 

 

الجيش (8)
 

 

الجيش (9)
 

 

الجيش (10)
الجيش (10)

 

الجيش (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة