طرق طبيعية لتهدئة تشنج العضلات بعد الرياضة.. اشتغل على فورمة الصيف براحتك

الأربعاء، 15 يوليو 2020 09:00 ص
طرق طبيعية لتهدئة تشنج العضلات بعد الرياضة.. اشتغل على فورمة الصيف براحتك تشنج العضلات
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد فترة طويلة من التوقف والإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا في أغلب دول العالم، فتحت بعض الصالات الرياضية أبوابها من جديد للعودة إلى ممارسة الرياضة كالسابق، الأمر الذي تسبب في سعادة المعتادين على الذهاب إلى "الجيم"، وقلقهم في آن واحد، بسبب الخوف من تشنج العضلات نتيجة للتوقف منذ فترة طويلة عن ممارسة الرياضة، وقد نشر موقع مجلة "elle"  بعض الطرق الطبيعية التي يمكنها علاج هذا التشنج.

زيت النعناع

يمكنك وضع كمية من زيت النعناع على المنطقة المصابة بالتشنج حيث يساهم بدرجة كبيرة في تخفيف الألم وإراحة العضلات، وقد أثبتت بعض الأبحاث الطبية قدرة زيت النعناع في تسكين الألم خلال ساعتين، حيث يقوم بتحفيز الأعصاب التي تتواصل مع الدماغ لتخفيف ألم تشنج العضلات.

زيت النعناع
زيت النعناع

البابونج

يشتهر البابونج بقدرته على تهدئة الأعصاب وعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، تلك التي تتضمن تشنج العضلات، ويمكنك استخدامه بطريقتين مختلفتين للتخفيف من ألم العضلات بعد ممارسة الرياضة، سواء كدهان موضعي على مكان الألم باستخدام زيت البابونج، أو شرب الأعشاب ساخنة لإرخاء العضلات الملتهبة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مادة الفلافونويد ذات الخصائص المضادة للالتهاب.

البابونج
البابونج

عصير الكريز

يحتوي عصير الكريز على مضادات للأكسدة والالتهابات تعمل على ارتخاء العضلات وبالتالي التخلص من التشنجات التي تصيبها نتيجة ممارسة التمارين الرياضية، لذا يمكنك تناول عصير الكريز بعد الجيم للتخلص من الألم.

عصير الكريز
عصير الكريز

عصير التوت

مثله مثل الكريز، يحتوي التوت على مضادات الأكسدة التي تحد من التهاب وإجهاد العضلات، لذا فإن تناول عصير التوت قبل ممارسة التمارين الرياضية وبعدها يحميك من الشعور بألم تشنجات العضلات، بل ويعالج التلف الموجود فيها أيضًا.

عصير التوت
عصير التوت

الكركم

الكركم من الوابل الغنية بالمركبات المطهرة، وهو يستخذم منذ سنوات طويلة في علاج الإلتهابات وانتفاخ العين وغيرهما، لذا فهو من الوصفات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها في حالة الإصابة بتشنجات العضلات، من خلال مزج كمية من الكركم مع الماء لعمل خليط يسمح باستخدامه كدهان موضعي على مكان الألم مع مراعاة عدم التدليك وتركه على الجلد حتى يجف، على أن يستخدم مرتين في اليوم لنتيجة أسرع.

الكركم
الكركم

الملح

يتسبب نقص الصوديوم في الجسم إلى الشعور بتقلص العضلات، ويعد الملح من الأطعمة الغنية بهذه المادة والمتوفرة في كافة المنازل، ويمكنك استخدامه من خلال إضافة 3 ملاعق صغير من السكر، و1/2 ملعقة صغيرة من الملح، وعصير ليمون إلى لتر من الماء، وتناوله على فترات خلال اليوم للتخلص من تشنج العضلات.

الملح
الملح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة