خالد صلاح

كمامة مزينة بالألماس للوقاية من كورونا بالهند والسعر مفاجأة.. صور

الأحد، 12 يوليه 2020 03:00 م
كمامة مزينة بالألماس للوقاية من كورونا بالهند والسعر مفاجأة.. صور كمامة مزينة بالألماس
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت تطورات عديدة على عالم تصنيع "الكمامات" خلال الآونة الأخيرة فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث لم تصبح الكمامة التقليدية مناسبة لكثير من الناس اللذين أصبحوا يبحثون عن الجاذبية والإبداع فى التصميم، ومن هنا وضع صاحب متجر للمجوهرات فى الهند لمسته الخاصة على عدد من الكمامات، التى أصبحت جزءا من معالم الحياة اليومية بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد فى أنحاء العالم.

وعرض ديباك تشوكسى، صاحب المتجر الواقع فى مدينة سورات بولاية جوجارات بغرب الهند، على زبائنه كمامات مرصعة بالألماس والذهب، وقال تشوكسى، إنه استخدم الذهب فى تزيين الكمامات بالإضافة إلى قطع الألماس الأمريكية والألماس الحقيقى، وفقا لما نقله موقع " hindustantimes".

127-122821-diamond-masks-india_700x400

والمفاجأة أن الكمامة المزينة بالذهب والألماس الأمريكى تباع بما يوازى 1995 دولارا، بينما تبلغ تكلفة الكمامة المرصعة بالألماسات الحقيقية والذهب نحو 5322 دولارا، وفقا لتشوكسى، وجذبت هذه الكمامات المرصعة بالألماس بعض الزبائن الباحثين عن التزين بمجوهرات فريدة ومنهم ديفانشى التى قالت إنها "ترى أن هذا النوع من الكمامات أكثر جاذبية من المجوهرات، وهو ما شجعها على شرائه كى يبدو مظهرها متفردا"، وتعرف مدينة سورات محليا باسم (مدينة الألماس) إذ يجرى بها 90% من عمليات قطع وصقل الألماس الخام فى العالم.

وليست هذه التجربة هى الوحيدة التى ابتكرت فيها تصميمات غريبة فى الكمامات المستخدمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ومن بين هذه الابتكارات استخدام رجل هندى كمامة مصنوعة من الذهب بقيمة قال إنها تقرب من 4 آلاف دولار للوقاية من الفيروس التاجى الذى يتفشى على نطاق واسع فى الهند.

127-122822-diamond-masks-india-2

 

127-122822-diamond-masks-india-3

 

وكان رجل الأعمال، شانكار كورهادى، من مدينة بونا فى غرب الهند، قد أشار إلى أن الكمامة مصنوعة من أونصتين من الذهب (60 جراما) وقد استغرق إنجازها 8 أيام، وقال شانكار لوكالة "فرانس برس" - حسب ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية - "إنها كمامة رفيعة وتضم مسامات صغيرة لمساعدتى على التنفس".

وأضاف "لا أعلم ما إذا كان ذلك كافيا للوقاية من فيروس كورونا لكننى أتخذ تدابير وقائية أخرى"، وأشار رجل الأعمال، البالغ من العمر 49 عاما، إلى أنه يهوى التزين بحلى ذهبية تزن كيلوجراما لدى الخروج من المنزل تشمل قلادات وأساور وخواتم فى كل أصابع يده اليمنى.

127-122823-diamond-masks-india-4

 

وأوضح كورهادى، الذى يترأس شركة مصنعة للحظائر الصناعية، أن فكرة وضع كمامة ذهبية راودته بعد متابعته تقريرا عن رجل يضع كمامة من الفضة، وتابع: "الناس يستوقفوننى لالتقاط صور سيلفى معى.. هم يقفون مذهولين لدى رؤيتى أضع كمامة ذهبية فى السوق".

يشار إلى أن عالم الأوبئة والفيروسات البلجيكى "مارك فان رانست"، كان قد حث المواطنين على أن يكون لديهم دائما قناع وجه عند مغادرة المنزل، وقال فان رانست، لشبكة VRT الفلمنكية، "عندما تذهب إلى مكان ما، بغض النظر عن المكان، فمن الأفضل أن يكون لديك قناع وجه معك، بحيث عندما يكون مشغولاً للغاية ، يمكنك وضعه".

127-122823-diamond-masks-india-5

 

127-123406-jpg_15f0acafe8adce

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة