خالد صلاح

رسمه للكاتب البلجيكى أندريه فرانكان تباع برقم قياسى.. اعرف ثمنها

الإثنين، 29 يونيو 2020 06:30 م
رسمه للكاتب البلجيكى أندريه فرانكان تباع برقم قياسى.. اعرف ثمنها رسمة للمؤلف والرسام البلجيكى أندريه فرانكان
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت رسمة للمؤلف والرسام البلجيكى أندريه فرانكان (سبيرو)، بعنوان "لا بيروج"  مقابل 337 ألفاً و600 يورو فى مزاد عالمى بباريس، وهو رقم اعتبرته دار "آركوريال" قياسيا لكنه أقل مما كان مقدراً، وأنجز هذا الرسم الذى كان سعره مقدراً بين 350 ألف يورو و450 ألفاً، بالحبر الصينى لغلاف النسخة الـ 49 لمجلة "جورنال دو سبيرو" فى أبريل 1954.

وكانت هذه اللوحة، التى سجلت رقماً قياسياً عالمياً جديداً فى الأعمال التى أنجزها فرانكان، حسب ذكرت الوكالة الألمانية، أبرز قطعة فى المزاد التى أقيم على أعمال لأسماء بارزة فى القصص المصورة مع أكثر من 300 قطعة.

ومن بين القطع المعروضة، لوحة من خيال فرانكان وجوتليب أنجزها البلجيكى مأخوذة من الجزء الأول من "إيدى نوار" ألبوم الفكاهة السوداء والسخرية الاجتماعية "1981" بيعت مقابل 117 ألف يورو.

كما بيع رسم لإيرجيه من الألبوم الثامن لمغامرات "تان تان" مقابل 306 آلاف و600 يورو كان مقدراً بين 250 ألف يورو و350 ألفاً. كذلك، بيع رسم آخر لإيرجيه بعنوان "ليل نوار" بـ 39 ألف يورو، أى أقل من السعر الذى كان مقدراً بـ 39 مرة.

كما   تنظم دار سوثبى للمزادات العالمية، فى نيويورك، مزادا بعنوان "مساء الفن المعاصر"، لبيع الأعمال الفنية اونلاين وذلك يوم 29 يونيو الجارى، ومن بين اللوحات المعروضة للبيع لوحة جان ميشيل باسكيات – التى تأتى بدون عنوان ، ويقدر ثمنها ما بين 9 إلى 12 مليون دولار.

 تصور اللوحة رسم للرأس البشرى، حيث أدخل جان ميشيل باسكيات ثورة فى هذا النوع من الرسم، من خلال عمله الرائع "الرأس"عام 1982، ويعد هذا العمل من ضمن الأعمال الاستثنائية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة