أكرم القصاص - علا الشافعي

دار مزادات سوثبى بلندن تبيع إيقونات روسية بينها أيقونة المسيح.. اعرف سعرها

الجمعة، 19 يونيو 2020 02:50 م
دار مزادات سوثبى بلندن تبيع إيقونات روسية بينها أيقونة المسيح.. اعرف سعرها أيقونة المسيح
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت دار المزادات العالمية سوثبى فى لندن مجموعة من الأيقونات الروسية، والتى حققت مبيعات مرتفعة، وكان من بينها أيقونة المسيح المخلص القادر فى الإطار الذهبى، والتى تصدرت مبيعات مزاد فن الديكور التطبيقى الروسى، الذى أقيم فى الفترة منذ 9 يونيو الحالى حتى 17، التى بيعت بمبلغ 375 ألف جنيه إسترلينى إلى ما يعادل 470 ألف دولار.

وحقق مزاد فن الديكور التطبيقى الروسى نجاحا كبيرًا، حيث بلغت إيراداته نحو 2.4 مليون جنيه إسترلينى، ما يعادل نحو 3 ملايين دولار، حسب ما ذكر موقع تاس.

أما أيقونة القديسة ألكسندرا الرومانية فى الإطار المذهب من شركة، بافل أوفتشينيكوف، فبيعت مقابل 68.8 ألف جنيه إسترلينى (86.4 ألف دولار)، وومن أثمن مبيعات سوثبى العام الجارى كذلك ساعة مائدة مستديرة من طراز فابرجيه بيعت مقابل 60 ألف جنيه إسترلينى (000 75 دولار).

كما أن إيرادات مزاد الفن التشكيلى الروسى الذى انتهى عمله يوم 3 يونيو الجارى فى لندن بلغت 7.1 مليون دولار حيث بيعت لوحة الفنان التشكيلى الروسي، إيفان أيفازوفسكى (1817 – 1900) مقابل 2.9 مليون دولار.

يذكر أن القيصر الروسى نيقولاى الثانى (1868 – 1918) أهدى أيقونة المسيح لملك الجبل الأسود نيقولا (1841 – 1921). لكن الحرب العالمية الأولى منعت الأخير من تلقى الهدية التى بيعت نهاية المطاف لأحد تجار الشاى الروس فى هربين الصينية بعد ثورة عام 1917 فى روسيا.

كما عرضت دار سوثبى خلال الشهر الحالى وبالتحديد فى الفترة ما بين 8 إلى 11 يونيو الجارى، 34 لوحة من أعمال المستشرقين، أون لاين بسبب انتشار فيورس كورونا، وتصور اللوحات شمال أفريقيا والشرق الأوسط والعثمانية منذ قرن وأكثر، وسافر جميع الفنانين الممثلين إلى مختلف المنطقة وقضوا وقتًا في المنطقة لتصوير ما رأوه وختبروه بشكل مباشر، وقد قدم إرث عملهم رواية وثائقية لا تقدر بثمن للعالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة