أكرم القصاص - علا الشافعي

دار مزادات عالمية تستأنف عروضها المؤجلة بسبب فيروس كورونا.. اعرفها

الثلاثاء، 05 مايو 2020 01:00 ص
دار مزادات عالمية تستأنف عروضها المؤجلة بسبب فيروس كورونا.. اعرفها دار سوثبى العالمية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى للمزادات العالمية، أنها ستستأنف عروض الفنون المعاصرة المؤجلة فى نيويورك فى أواخر يونيو المقبل، فى حال إذا تم رفع قيود معينة متعلقة بفيروس كورونا المستجد، المنتشر فى جميع أنحاء العالم، كما ذكرت الدار أن مزادات الفنون المعاصرة والانطباعية والحديثة، التى كانت مقررة فى بادئ الأمر في مايو، من المقرر أن تكون فى الأسبوع الأخير من يونيو.

وأوضحت الدار فى بيان لها، يأتى ذلك اعتماداً على ما إذا كانت السلطات المعنية ستخفف بعض القيود أم لا، كما يمكن للزائرين أن يتوقعوا إجراءات احترازية إضافية، لضمان سلامتهم.

وكانت دار سوثبى للمزادات العالمية أطلقت سوقا رقميا للمعارض الفنية عبر الإنترنت، وذلك لمواجهة الركود الذى حدث في أسواق الفن، بعد تفشى فيروس كورونا المتسجد المسبب لإصابة بمرض "كوفيد-19".

وقالت سارا بريتشارد، التى قادت المبادرة، حسبما نشر art.net news، "إنها أعظم الابتكارات وأفضل الشراكات تأتى من الأوقات الصعبة"، فى حين واجهت جميع جوانب سوق الفن تحديات كبيرة في الأسابيع الأخيرة مما سبب في إعاقة صالات العرض والمزادات، لعدم إقامة أي معارض فنية، فكان ضرورى إطلاق منصة التجارة الإلكترونية لجذب زوار جدد، والقدرة على القيام بمبيعات من خلالها".

وكجزء من الصفقة، ستمنح صالات العرض عمولة من سوثبى استنادًا إلى المبيعات، وستتوفر جميع الأعمال الفنية المقدمة على الموقع الإلكتروني للشراء حصريًا من خلال سوثبى، لن يتم منع المعارض من الترويج للأعمال من خلال وسائل أخرى، ولكن يجب إحالة جميع المشترين إلى المنصة لإجراء عمليات الشراء.في حين أن عمليات شراء الأعمال التي تصل قيمتها إلى 150000 دولار يمكن إكمالها من خلال منصة المعاملات الخاصة بـ سوثبى، فإن صالات العرض مرحب بها لإدراج الأعمال التي تزيد عن هذا السعر ويتم توجيه المشترين إلى "الاستفسار" مع موظفي سوثبى، الذين يمكنهم مساعدتهم في إتمام البيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة