الاتحاد الأوروبى يحشد مساعدات الطوارئ بعد فيضانات أوكرانيا

الأحد، 28 يونيو 2020 11:56 ص
 الاتحاد الأوروبى يحشد مساعدات الطوارئ بعد فيضانات أوكرانيا فيضان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن أسفرت الأمطار الغزيرة عن أكبر فيضان في جنوب غرب أوكرانيا، مع وقوع العديد من الإصابات وإلحاق أضرار بمئات المنازل، ولتخفيف الاحتياجات الأولى ، قامت السلطات الأوكرانية بتفعيل آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي . 
 
واستجابت السويد على الفور وعرضت 1.2 كيلومتر من حاجز الفيضانات و 250 خرطومًا وخبراء تقنيين، بالإضافة إلى المساعدة السويدية ، قدمت المفوضية الأوروبية خدمات رسم الخرائط للمناطق المتضررة من خلال نظام القمر الصناعي كوبرنيكوس التابع للاتحاد الأوروبي.
 
 من جانبه قال مفوض إدارة الأزمات يانيز لينارزيتش : لقد تعرضت قدرات الحماية المدنية لضغوط شديدة في الأشهر الماضية، ومع ذلك ، يواصل الاتحاد الأوروبي التزامه بالمساعدة عندما تضرب الكوارث المناخية، وأشكر السويد بحرارة على ردها الفوري. نحن على استعداد لتقديم المزيد من المساعدة وإظهار تضامننا مع جميع من في المناطق المتضررة ومع المستجيبين الأوائل الذين يعملون على أرض الواقع.
 
وأضاف الاتحاد الأوروبى فى بيان له، إن مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالاتحاد الأوروبي على اتصال مستمر مع السلطات الأوكرانية لمراقبة الوضع عن كثب وتوجيه المزيد من مساعدات الاتحاد الأوروبي عند الطلب.
 
وتسهل آلية الحماية المدنية في الاتحاد الأوروبي التعاون في الاستجابة للكوارث بين 34 دولة أوروبية (27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ،والمملكة المتحدة ، مقدونيا الشمالية ، أيسلندا ، الجبل الأسود ، النرويج ، صربيا وتركيا). تجمع هذه الدول المشاركة الموارد التي يمكن إتاحتها للبلدان المنكوبة بالكوارث في جميع أنحاء العالم. عند تفعيلها ، تنسق الآلية تقديم المساعدة داخل وخارج الاتحاد الأوروبي، وتدير المفوضية الأوروبية الآلية من خلال مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ .
 
كما يتم تفعيل آلية الحماية المدنية الأوروبية بانتظام للاستجابة للفيضانات والزلازل وحرائق الغابات والكوارث الأخرى داخل وخارج أوروبا. كما لعبت دورًا حاسمًا في استجابة الاتحاد الأوروبي لأزمة COVID-19.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة