أكرم القصاص - علا الشافعي

روبوت لتقديم الطعام.. إجراءات وقائية جديدة داخل الفنادق للحماية من كورونا

السبت، 27 يونيو 2020 06:00 م
روبوت لتقديم الطعام.. إجراءات وقائية جديدة داخل الفنادق للحماية من كورونا تسجيل الدخول بأحد الفنادق
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضررت الفنادق بشدة من جائحة الفيروس التاجي، ولكن مع بدء إعادة فتح الفنادق مرة أخرى ولكن باستقبال أقل عدد من النزلاء مع اتباع إجراءات وقائية لضمان سلامة الموظفين والنزلاء، التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld"، والتى من أهمها ارتداء أقنعة الوجه والاهتمام بنظافة وتعقيم الغرف والمفروشات وإلغاء البوفيه المفتوح لمنع التجمعات وغيرها من الإجراءات الوقائية التى سوف تنفذ للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ارتداء قناع الوجه
 

أصبح ارتداء قناع الوجه، أمر ضرورى فى جميع أنحاء العالم، حيث أشارت الدراسات إلى أن ارتداء قناع الوجه يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر انتقال الفيروس، بالإضافة إلى إجراء فحص درجات حرارة النزلاء والموظفين باستمرار.

قناع الوجه
قناع الوجه

 

تنظيف وتطهير الأماكن
 

تنظيف وتطهير الأماكن الأكثر استخداماً، مع استخدام الأشعة فوق البنفسجية والإضاءة التي تقتل الجراثيم والروبوتات  لقتل الجراثيم، وتركيب محطات تعقيم يدوي في مداخل الفندق والمكاتب الأمامية والمصاعد.

تنظيف
تنظيف


 

تسجيل الوصول

قد تستخدم الفنادق التسجيلات الرقمية المتنقلة والمفاتيح الرقمية التي اعتمدتها بعض الفنادق قبل تفشي الوباء وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي عبر جميع الخدمات لحماية النزلاء، والتي قد تشمل تسجيل الوصول بدون تلامس من خلال استخدام تطبيق الإلكترونى الخاص بالفندق، لحجز الغرف وطلب خدمات تنظيف الغرف، وسوف تستخدم بعض الفنادق روبوتات لتوصيل الطعام للنزلاء.

تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

 

تقليل أعداد النزلاء
 

سوف يتم تقليل أعداد النزلاء داخل الفنادق على مستوى العالم، مما يتيح إمكانية التعقيم المتكرر للمصاعد، مع إجراء تعديلات على غرف اللياقة البدنية و"السبا " وجميع الأنشطة الترفيهية داخل الفنادق وتحويل لجلسات تدريب شخصية بدلاً من مجموعة من الأشخاص.

داخل المصعد
داخل المصعد

 

إلغاء البوفيه المفتوح
 

أظهرت تجربة أجرتها هيئة البث الوطنية اليابانية NHK مدى سهولة نشر Covid-19 في غضون 30 دقيقة من خلال بوفيه مفتوح ، لذلك سوف تلغى الفنادق البوفيه المفتوح واستبدالها بخيارات الخدمة الفردية أو وجود موظف يخدم النزلاء في البوفيهات.

بوفيه مفتوح
بوفيه مفتوح

 

واتباع تدابير التباعد الاجتماعي مثل طوابير وطاولات بعيدة عن الأخرى، وستوفر بعض المطاعم و الفنادق والمنتجعات خدمة انتقائية مع قوائم رقمية، لتقليل التفاعل الاجتماعي مع النزلاء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة