أول بطل خارق.. متحف مدام توسو يحتفل بـ"يوم سوبرمان" بصوره للأطفال مع تمثاله

الجمعة، 12 يونيو 2020 03:00 م
أول بطل خارق.. متحف مدام توسو يحتفل بـ"يوم سوبرمان" بصوره للأطفال مع تمثاله يوم سوبرمان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل متحف مدام توسو فى سيدنى، اليوم الجمعة، بمناسبة يوم سوبرمان الوطنى، الذى يحل كل عام يوم 12 يونيو، ونشر المتحف الشهير عبر صفحته على موقع "انستجرام"، صورة لأطفال بجوار تمثال سوبرمان من الشمع المعروض داخل مقر المتحف فى مدينة سيدنى الأسترالية.

 

وكتب متحف مدام توسو، فى تعليقه على الصورة، "هل هذا طائر؟.. هل هى طائرة؟.. لا إنه يوم سوبرمان.. أعلنت DC Comics يوم 12 يونيو يوم سوبرمان لتكريم أول وأكبر بطل خارق.. وما هى أفضل طريقة للاحتفال من سوبرمان نفسه".

tussaudssydney_102882505_258233475241946_3301158892485577176_n

 

يتم الاحتفال بيوم سوبرمان الوطنى كل عام فى 12 يونيو، لتكريم لتكريم أول وأكبر بطل خارق فى عالم الرسوم المتحركة وأفلام الأطفال، والذى يحظى بحب وإعجاب الأطفال والكبار على حد سواء بسبب بطولاته فى خدمة الإنسانية التى تجسدها الأفلام، ويجرى هذا الاحتفال بشكل أساسى للاحتفال بذكريات شخصية سوبرمان، وقد بدأ الاحتفال منذ عام 1933 حتى الوقت الحاضر.

 

ويحل عيد ميلاد سوبرمان الرسمى يوم 18 أبريل 1938، وهو اليوم الذى صدر فيه العدد الأول من أكشن كوميكس 1، كما يتم الاحتفال بعيد الميلاد الخيالى للشخصية فى 29 فبراير خلال السنوات الكبيسة، ومع ذلك، فإن اليوم 12 يونيو، هو يوم سوبرمان، والذى أعلنته DC Comics للتعرف على أول بطل خارق ومآثره فى القصص المصورة والإذاعة والتلفزيون والأفلام ولعب الأطفال وأى شىء آخر يمكنك تخيله على مدى 82 عامًا.

 

ويشار إلى أنه لم ينشئ مبدعو سوبرمان، الكاتب جيرى سيجل والفنان جو شوستر، شخصية البطل الخارق بشكل كامل منذ المرة الأولى، فالبطل الذى عرفناه خلال الـ82 سنة الماضية كان النسخة الثالثة من الشخصية التى طورها الشباب، وكانت النسخة الأولى تسمى "الرجل الخارق"، وكان شريرًا أصلعًا يتمتع بسلطات التحكم فى العقل.

WhatsApp Image 2020-06-12 at 8.48.32 AM

 

كان لدى سيجل وشوستر، خلاف، حيث عمل سيجل مع الفنان Russel Keaton لإنشاء النسخة الثانية: "فى المستقبل البعيد.. تموت الأرض"، وفى هذا النسخة يقوم آخر رجل وامرأة على قيد الحياة بإعادة ابنهما إلى الأرض فى الوقت المناسب إلى عام 1935، حيث ترعرع فى منزل سام ومولى كينت، وحينها كان يدعى الصبى كلارك، ويتمتع بتطوير جلد مضاد للرصاص وقوة فائقة، لكن رفضت الصحف فى ذلك الوقت هذا الإصدار وانتقل كيتون، ثم قام سيجل وشاستر بالتوفيق بين شخصية سوبرمان الثالث والأخير، وإرساله إلى الأرض من الكوكب المحتضر كريبتون وتربيته من قبل عائلة كينت ليصبح المراسل كلارك كينت، وسوبرمان.

 

فى السنوات الثلاث الأولى من وجوده، لم يطير سوبرمان فى مغامراته المصورة، وبدلاً من ذلك، قفز مسافات كبيرة، وهى الطريقة التى نشأت بها العبارة الشائعة "القدرة على القفز من المبانى العالية ذات الحد الواحد"، وعندما قرر رسامو الرسوم المتحركة الذين يعملون على الرسوم المتحركة الأولى لسوبرمان رسم طيران سوبرمان بدلاً من القفز لتوفير الوقت، حدث التغيير فى الكتب المصورة أيضًا، وكان سوبرمان حينها أول بطل خارق يطير.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة