أكرم القصاص - علا الشافعي

"عم الأحجار".. فنان تايوانى يحول الحصى إلى تذكارات ملونة برسومات معقدة.. صور

الخميس، 11 يونيو 2020 09:00 م
"عم الأحجار".. فنان تايوانى يحول الحصى إلى تذكارات ملونة برسومات معقدة.. صور الحصى الملون
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عم الأحجار" لقب أطلقه المعجبون على فنان تايوانى، امتاز بإبداعاته فى رسم الشخصيات الصينية والطواطم التقليدية للسكان الأصليين، حيث كان يبيع الفنان وو رونج بى، الحصى المطلية بشكل معقد بالشوارع فى تايوان منذ 40 عامًا.

 

بدأ فنان الشارع البالغ من العمر 64 عامًا، الذى أطلق عليه المشجعون "عن الأحجار" برسم صخور صغيرة كهدايا عيد الميلاد لتلاميذه عندما كان معلمًا شابًا، وكانت الفكرة ناجحة، واستمر فى عمله هذا حتى تمكن من اجتياز اختبار ليصبح سائق حافلة مرخصًا فى تايبيه.

711016

 

يرى الفنان التايوانى لوحاته على أنها أكثر من زينة، وبدلاً من ذلك فهى وسيلة لنقل التمنيات الطيبة لعملائه، وقال فى جناحه خارج متجر متعدد الأقسام فى تايبيه: "غالبًا ما أخبرهم أن هناك مفهومًا إيجابيًا وراء كل حجر.. وأتمنى أن يجدوه مفيدًا من بعض النواحى"، وذلك وفقًا لما نقله موقع "the star".

 

أحد الأنماط الشعبية التى يرسمها هو أوراق نبات الجنكة، وتُعرف الشجرة فى لغة الماندرين باسم "yin hsin"، وهى عبارة تعنى أيضًا تمنى السعادة لشخص ما، ويحتوى الحصى الآخر على رسم سمكة، وهى رمز إيجابى فى الثقافة الصينية لأن كلمة السمكة هى أيضًا متجانسة للوفرة.

EZ_zoMuX0AIdM81

 

بعض الإبداعات مستوحاة من الطواطم الأصلية، من مجتمعات تايوان الأصلية وتلك الموجودة فى الخارج، وقال: "إن ثقافات الشعوب الأصلية حول العالم لها مفاهيم متشابهة وأستند رسوماتى إلى الطواطم التى تمثل حيوية الحياة"، وأضاف أن الغالبية العظمى من سكان تايوان هم من الصينيين الهان، إضافة إلى 2% فقط من قبائلها الأصلية.

 

ويقول التقرير "يعتبر معظم العلماء أن تايوان وأجزاء من جنوب شرق آسيا هى المصدر الأصلى للنمساويين، بما فى ذلك الناس فى المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى الماوريين النيوزيلنديين والبولينيزيين فى هاواى"، ومثل العديد من مجتمعات السكان الأصليين، عانى سكان تايوان الأصليون من كارثة ثقافية واقتصادية بمجرد هبوط المستوطنين على شواطئ الجزيرة منذ القرن السابع عشر.

EZ_zpnFXgAgi5qu

 

EZ_zrmhXYAIHPnx

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة