أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تستمتع بالهواء وتقضى سهرة رمضانية فى البلكونة؟ 5 خطوات سهلة

السبت، 09 مايو 2020 08:00 م
إزاى تستمتع بالهواء وتقضى سهرة رمضانية فى البلكونة؟ 5 خطوات سهلة زينة رمضان-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر البعض بالملل خلال فترة العزل المنزلى، نتيجة الجلوس لفترة طويلة فى المنزل، وعدم القدرة على الخروج لمقابلة الأصدقاء والتنزه بإحدى الأماكن العامة خوفاً من التجمعات وانتقال عدوى كورونا، لذلك يمكن التخلص من الملل والروتين اليومى، من خلال القيام بأشياء غير معتادة فى المنزل، مثل إقامة سهرة رمضانية فى "البلكونة"، من خلال اتباع بعض الخطوات، للاستمتاع بالهواء النقى، مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية.

 

خطوات إقامة سهرة رمضانية بشرفة المنزل
 

-فرش سجاد داخل الشرفة
 

ينصح بفرش سجاد داخل شرفة المنزل مع إضافة بعض الوسائد للجلوس عليها، والتى تساعد على الشعور بالراحة، أثناء السهرة، مع تغطية الشرفة لضمان الخصوصية.

شرفة المنزل
شرفة المنزل

 

- إضاءة لمبات خافتة
 

يفضل إضاءة الشموع أو لمبات خافتة الإضاءة والتى تساعد على الشعور بالدفء والراحة والسعادة، أثناء السهرة، بدلاً من الإضاءة الساطعة والمزعجة .

شموع
شموع

 

- ياميش رمضان

يمكن تحضير أطباق مختلفة من ياميش رمضان سواء مكسرات أو فواكه مجففة للتسلية خلال السهرة، مع تحضير أكواب من المشروبات الرمضانية الشهيرة، مثل السوبيا والتمر هندى والخشاف، لتناولها أثناء السهرة .

ياميش رمضان
ياميش رمضان

 

- تحضير أطباق الحلوى أو السحور

يفضل تحضير أطباق الحلوى الرمضانية من كنافة وقطائف وبسبوسة وبلح الشام وغيرها من أنواع الحلوى الشرقية المشهورة خلال الشهر الكريم، أو تحضير وجبة السحور، من بيض وفول وخبز أو جبن وبيض وغيرها من وجبات السحور المميزة والمعتاد عليها خلال شهر رمضان .

وجبة السحور
وجبة السحور

 

- الاستمتاع بالهدوء

يفضل خلال الجلوس داخل شرفة المنزل، إغلاق المذياع وكل شىء يتسبب فى حدوث ضوضاء، والاستمتاع بالهدوء التى تتميز به ليالى شهر رمضان الكريم، وكذلك الاستمتاع بالهواء النقى، مما يساعد على تحسين الحالة النفسية، وقضاء وقت ممتع مع أفراد الأسرة فى التحدث فى مختلف الأمور المختلفة، والتى تساعد على التقرب من بعضكما البعض .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة