أكرم القصاص - علا الشافعي

ليالى مجانية للزائرين.. حكومة صقلية تخصص 75 مليون يورو لتعزيز السياحة

الأربعاء، 06 مايو 2020 01:00 م
 ليالى مجانية للزائرين.. حكومة صقلية تخصص 75 مليون يورو لتعزيز السياحة صقلية
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض حكومة صقلية الإقليمية دعم الرحلات في الجزيرة لكل من الزوار المحليين والدوليين في محاولة لبدء السياحة بعد وباء الفيروس التاجي، وذلك فى الوقت الذى صرحت فيه الحكومة الايطالية أنها تتوقع فتح الحدود أمام السياح هذا الصيف.

وقال مدير السياحة في صقلية ، مانليو ميسينا في برنامج إخباري إيطالي Mattino Cinque، أنه تم تخصيص مبلغ مالي قدره 75 مليون يورو من أموال الحكومة الإقليمية لتعزيز السياحة بعد الخسائر المالية الضخمة، بعد دخول الإغلاق حيز التنفيذ في جميع أنحاء إيطاليا في 10 مارس.

وتشمل الخطط الحالية دعم تكاليف إقامة الزوار ، وتقديم ليلة واحدة من رحلة لمدة ثلاث ليال مجانًا ، أو ليلتين من رحلة لمدة ستة أيام ، بالإضافة إلى قسائم للأنشطة الثقافية والتراثية. وانخفضت عائدات السياحة بنسبة 95 ٪ في إيطاليا في شهر مارس ، وفقًا لمجموعة UBS المصرفية ، وتتوقع وكالة السياحة الوطنية انخفاضًا قدره 20 مليار يورو في الإنفاق السياحي لهذا العام مقارنة بالعام الماضي.

ودخلت إيطاليا هذا الأسبوع المرحلة الثانية من إغلاقها ، بما في ذلك إعادة فتح الحدائق العامة والمطاعم للوجبات السريعة، ومن المقرر إعادة فتح بعض المتاجر والمتاحف والأماكن الثقافية في 18 مايو ، وهناك الكثير من النقاش حول إدارة المسافة الاجتماعية على الشواطئ وخلق مساحة لمزيد من الطاولات في الهواء الطلق في المطاعم.

وأكدت منظمة السياحة العالمية أن كلا من إيطاليا وإسبانيا من بين أكثر الدول الأكثر عرضة للتداعيات الاقتصادية لوباء كورونا، بعد أن تصدرا قائمة الدول العشر الاولى سياحيا فى 2019، حيث يعتمد كلا البلدين بشكل كبير على السفر والسياحة، خاصة أن البلدين كافحا من الناحية الاقتصادية حتى قبل تفشي المرض، مع ارتفاع مستويات الدين العام ومعدلات البطالة مما جعلهما بين أعلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة