واشنطن بوست: السياحة الصينية تنتعش بـ115 مليون رحلة خلال عطلة عيد العمال

الأربعاء، 06 مايو 2020 11:41 ص
واشنطن بوست: السياحة الصينية تنتعش بـ115 مليون رحلة خلال عطلة عيد العمال صينيون بالساحات العامة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتعشت السياحة فى الصين خلال عطلة عيد العمال التى استمرت خمسة أيام، بحسب ما قالته صحيفة "واشنطن بوست"، حيث قام المقيمون فى الصين بـ115 مليون رحلة خلال العطلة، فيما يعتبر إشارة واعدة على تعافى قطاع السياحة فى البلاد وأنها تخرج من أزمة وباء كورونا.

وكان الإغلاق الذى استمر على مدار ثلاثة أشهر قد أدى إلى شلل فى صناعة السياحة، وحاول المسئولون الصينيون تشجيع المقيمين بالسفر داخليا لإحياء الاقتصاد.

ووفقا للبيانات المنشورة، الأربعاء، من قبل وكالات السفر وصناعة السياحة، فإن هذه الجهود شهدت بداية قوية، حيث كسبت شركات السياحة الصينية 6.74 مليار دولار خلال العطلة التى استمرت خمسة أيام، وتجاوز عدد الرحلات إجمالى المتوقع بنحو 28%.

وقال ليانج جيانشانج، رئيس إحدى وكالات السفر الإلكترونى فى الصين Trip.com لتليفزيون CCTV إننا نستطيع أن نرى أن ثقة الجميع تتم استعادتها تدريجيا.

وتوضح واشنطن بوست أنه على الرغم من أن الرحلات لا تزال أقل من العام الماضى، إلا أن بيانات موقع تريب.كوم أظهرت أن الكثير من الصينيين، لاسيما الشباب سافروا إلى وجهات مثل شنجهاى وتشنجدو، وأيضا إلى الحديقة الوطنية الخلابة فى مقاطعة سيتشوان.

وبدا أن النقل بالسيارة يحظى بشعبية خاصة، ويقدم أدلة على الكيفية التى يمكن أن يؤثر بها الوباء على السفر فى جميع أنحاء العالم على المدى الطويل. فحتى مع تراجع السياحة بشكل عام بنسبة 41% مقارنة بالعام الماضى، فإن أسعار تأجير السيارات على موقع Trip.com، ارتفعت بنسبة 10%، ويقول المسئولون الحكوميون إن نحو ثلثى الرحلات فى عطلة عيد العمال قد تمت بالسيارة.

وفى إشارة أخرى إلى التعافى فى الصين عاد عشرات الآلاف من الطلاب إلى المدارس فى ووهان اليوم الأربعاء بعد أشهر من الإغلاق الصارم.

وذكرت شبكة "سى إن إن" أن أكثر من 120 مدرسة فى المدينة التى يقطنها 11 مليون شخص، وكان مصدر ظهور كورونا العام الماضى، قد فتحت من جديد لطلاب المدارس الثانوية مع استعدادهم لاختبار الجامعة، بينما ستعود الصفوف الأصغر على مراحل فى الأسابيع المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة