الاتحاد الألمانى للسياحة: صناعة السفر فقدت 11 مليار يورو وثلث الشركات معرضة للإفلاس

الثلاثاء، 05 مايو 2020 01:26 م
الاتحاد الألمانى للسياحة: صناعة السفر فقدت 11 مليار يورو وثلث الشركات معرضة للإفلاس السفر فى المانيا
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الاتحاد الألمانى للسياحة نوربرت فيبج، إن الوضع الاقتصادى فى صناعة السفر أصبح أكثر دراماتيكية، حيث فقد ما يقرب من 11 مليار يورو في المبيعات في هذه الأثناء وضياع العديد من الوظائف.

وأضاف رئيس الاتحاد الألمانى للسياحة DRV فى بيان صحفى "إن الوضع الوجودى فى صناعة السفر أصبح مأساوياً بشكل متزايد.

وقال لقد توقفت أعمال وكالات السفر ومنظمى الرحلات السياحية بشكل شبه تام نتيجة للأوامر الحكومية. لا يوجد تحسن في الأفق، فقد تم تمديد تحذير السفر العالمي بسبب جائحة كورونا لمدة ستة أسابيع أخرى حتى منتصف يونيو".

وأشار إلى أنه لن يكون من الممكن السفر إلى الخارج قبل عطلة عيد العنصرة في ألمانيا، في غضون ذلك، يتعين على صناعة السفر أن تتعامل مع خسارة في المبيعات لا تقل عن 10,8 مليار يورو، بالإضافة إلى ذلك، هناك أعباء هائلة على الصناعة بسبب إلغاء الرحلات المحجوزة.

ولفت إلى أن السفر إلى الخارج هو العمود الفقرى لصناعة السفر الألمانية، حيث أن أكثر من ثلثى الرحلات التي يقوم بها الألمان، التى تبلغ 70 مليون رحلة سياحية، تكون إلى الخارج، والتى تؤمن مئات الآلاف من الوظائف فى وكالات السفر ومنظمى الرحلات السياحية وشركات الطيران والعديد من مزودى خدمات السفر الآخرين.

وشدد على أنه لضمان بقاءها على هذا النحو، نحن بحاجة ماسة إلى برنامج مساعدات الطوارئ، لأن اثنتين من كل ثلاث شركات ترى نفسها مهددة بالإفلاس. و علينا أن ننقذ البنية التحتية السياحية ذات الحجم المتوسط، فالسياسة لم تعد قادرة على الوقوف دون أن تفعل شيئاً لأن وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية تفقد وجودها. واكد على ان الآن وبدون تأخير، هناك حاجة ماسة لبرامج مساعدات موجهة مع منح غير قابلة للسداد للأعمال المفقودة، وإلا فإن الصناعة سوف تختنق".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة