خالد صلاح

ليست سوريا أو العراق.. صور تظهر الخراب فى مينيابوليس بسبب أعمال الشغب

الأحد، 31 مايو 2020 05:47 م
ليست سوريا أو العراق.. صور تظهر الخراب فى مينيابوليس بسبب أعمال الشغب فوضى وتخريب فى أمريكا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية ليالى من الفوضى بسبب المظاهرات الشعبية التى رافقتها أعمال شغب ومواجهات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين، رغم فرض حظر التجوال الليلى فى أكبر مدن البلاد، حيث تتصاعد موجة الاحتجاجات فى المدن الأمريكية للتنديد بمقتل المواطن الأمريكى من أصل أفريقى جورج فلويد، أثناء اعتقاله من قبل الشرطة فى مدينة مينيابوليس.

خلفت المواجهات العنيفة بين المتظاهرين ورجال الشرطة، إضافة إلى تنفيذ مخربين عمليات سلب ونهب للمتاجر الكبرى فى المدن الأمريكية، مشاهد تخريب وفوضى عارمة فى الشوارع والمبانى المحطمة التى تبدو هيئتها وكأنها تعرضت للتو لقصف بأسلحة ثقيلة، كما هو الحال فى المبانى المدمرة فى سوريا والعراق واليمن بسبب الحروب الأهلية ومواجهة الإرهاب بهذه الدول.

1
 

 

2

وفى مقطع فيديو تداوله مغردون أمريكيون عبر حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تظهر واجهات مبانى محطة وأخرى منهارة بالكامل نتيجة اندلاع النيران فيها وعدم استطاعة سيارات الإطفاء الوصول إليها فى الوقت المناسب، كما تظهر المقاطع المصورة واجهات المحال التجارية وهى محطمة فيما نهبت جميع محتوياتها.

يشار إلى أن عشرات المتظاهرين فى ولاية شيكاغو الأمريكية، كانوا قد تعداو على شرطية خلال موجة الاحتجاجات العارمة التى سادت عدد كبير من المدن الأمريكية، ويظهر مقطع فيديو تداوله مغردون أمريكيون عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مجموعة من المحتجين وهم يعتدون بالضرب على عناصر الشرطة الأمريكية حيث قاموا بسحلهم على الأرض فى شيكاغو، فيما جذب بعضهم شرطية واعتدوا عليها بالضرب على الرصيف بينما حاول زملائها تخليصها من أيدى المتظاهرين.

3

 

4

 

5

يذكر أن الشوارع الأمريكية تشهد حالة فوضى فى ظل موجة الاحتجاجات العارمة التى سادت فى عدد كبير من المدن للتنديد بمقتل أمريكى من أصل إفريقى، أثناء اعتقاله من الشرطة، وفى محاولة للسيطرة على الأوضاع، وعلى غرار العاصمة واشنطن و10 ولاية أمريكية أخرى، قررت سلطات كاليفورنيا نشر قوات للحرس الوطنى فى مركزها مدينة لوس أنجلوس، وذكر عمدة لوس أنجلوس، إريك جارسيتى، على حسابه فى "تويتر"، السبت: أن "قوات من الحرس الوطنى فى كاليفورنيا نشرت فى لوس أنجلوس اليوم لدعم استجابة السلطات المحلية بغية ضمان السلام والأمن فى شوارع مدينتنا".

ويأتى ذلك بالتزامن مع تمديد حظر التجوال فى المدينة اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء السبت وحتى الـ5:30 من فجر اليوم الأحد، وأعلن حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسم، حالة الطوارئ فى مقاطعة لوس أنجلوس وصادق على طلب إرسال قوات للحرس الوطنى إليها.

6

 

7

يذكر أن عمدة سان فرانسيسكو، لندن بريد، كانت قد أعلنت عن فرض حظر التجوال فى المدينة اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء اليوم، مناشدة المواطنين البقاء فى منازلهم، وأكدت أن الحرس الوطنى على درجة الاستعداد القصوى تحسبا لأعمال شغب محتملة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

كما تم نشر قوات للحرس الوطنى فى أكبر مدن ولايات كولورادو وجورجيا وكنتاكى ومينيسوتا وميزورى وأوهايو وتينيسى وتكساس ويوتا وويسكونسين، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن، وبشكل عام تم فرض حظر التجوال فى 25 على الأقل من أكبر مدن البلاد، لكن هذا الإجراء لم يمنع تجدد المظاهرات الليلة الماضية، التى احتجز خلالها عشرات المتظاهرين فى مختلف أنحاء البلاد.

8

 

9

 

10

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة