أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظة الغربية تدفع بسيارات سلع غذائية لـ7 قرى معزولة بسبب كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 01:00 ص
صور..  محافظة الغربية تدفع بسيارات سلع غذائية لـ7 قرى معزولة بسبب كورونا تعقيم الشوارع
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة الغربية، العزل الصحي على 7 قرى منها صفط تراب مركز المحلة، وعزل جزئي لقرية العامرية مركز المحلة، وعزل جزئي أيضا بقرية القيصرية مركز المحلة، وعزل جزئي بقرية كفر جعفر مركز بسيون، ونهطاي مركز زفتى، وعزل جزئي بقرية ميت بدر حلاوة مركز سمنود، وعزل جزئي بقرية قصر بغداد مركز كفر الزيات، وعزل جزئي بقرية كفر كلا الباب مركز السنطة بينما تم رفع الحظر عن قرية الهياتم بعد تخطي الأزمة.

وفى مدينة المحلة ما زال الحظر ممتدا على قرية صفط تراب بعد ظهور 51 حالة إصابة إيجابية ووفاة أحد المصابين، وواصل الجيش الأبيض من أطباء وأطقم تمريض، عملهم باجتهاد داخل مركز طب الأسرة بقرية ووسط إجراءات وقائية مشددة يكثف الأطباء أعمال فحص وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين المترددين على الوحدة الصحية، للكشف على حالات الاشتباه بفيروس كورونا، وارتدي الأطباء البدل الواقية ذات الاستخدام الواحد، والقفازات والماسكات، والتعامل مع الحالات المترددة عليهم بحذر وحرص شديد.

فيما يقوم أحد أعضاء التمريض بقياس درجات الحرارة للمترددين باستخدام قياس درجات الحرارة الديجيتال عن بُعد، كما تشهد الوحدة الصحية أعمال تطهير لجميع غرف الاطباء والطرقات ومدخل الوحدة، باستخدام الكلور للحد من انتشار كورونا.

من ناحية أخرى قامت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية، بالتنسيق مع إدارة التضامن الاجتماعى بالمحلة، ومجلس مدينة المحلة بصرف معاش تكافل وكرامة لـ316 مواطنا من أهالي قرية صفط تراب بمبلغ 175 ألف و504 جنيهات على دفعتين، إلى جانب إرسال مندوبين من بنك ناصر الاجتماعي للقرية لصرف معاشات أهالي القرية، وتم صرف 600 ألف جنيه خلال يوم واحد، وجارٍ صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة بالقرية.

من ناحية أخرى دفع مجلس مدينة المحلة بسيارات محملة باسطوانات بوتاجاز، وسلع غذائية وتموينية وخضر وفواكهة ولحوم للقرية، لسد احتياجات الأهالي خلال فترة العزل الصحي المفروض علي القرية.

كما قرر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، مد فترة الحظر الطبي بقرية صفط تراب  10 أيام أخرى، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالقرية لـ51 إصابة حتي الآن، استمرار عزل 800 منزل بإجمالى 13 ألف نسمة بقرية كفر جعفر ببسيون بعد ظهور 20 إصابة.

ودعمت مديرية الصحة الغربية، برئاسة الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، المركز الطبي بقرية كفر جعفر التابعة لمركز بسيون بأطباء من مستشفى بسيون المركزي، لزيادة الدعم الطبي بالقرية، لاستقبال الحالات المترددة على المركز الطبي، المشتبه في إصابتها بكورونا، بعد أن تم فرض عزل جزئي علي 800 منزل بإجمالي 13 ألف نسمة لظهور 20 إصابة بفيروس كورونا بالقرية.

ووجه وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد الحلفاوى مدير إدارة بسيون الصحية، سرعة إنهاء إجراءات ندب أطباء من مستشفى بسيون المركزي لدعم المركز الطبي بقرية كفر جعفر.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الحلفاوي مدير الإدارة الصحية بسيون، لـ"اليوم السابع"، أنه تم ندب عدد من أطباء فى تخصصات الحميات والأطفال والجلدية والنساء والتوليد، وأطباء صدر من مستوصف الصدر ببسيون، مشيرا إلى أنه تم تقسيم الأطباء والتمريض فى نوبتجيات للعمل داخل الوحدة.

وأضاف الحلفاوى، أن هناك بروتوكول بقسم الترصد لفحص المخالطين للحالات المصابة بكورونا، خلال 14 يوما، وخاصة المخالطين بصورة مباشرة، وتم عزلهم داخل مستشفيات العزل، مبينا أن الحالات المخالطة بصورة غير مباشرة يتم عزلهم بالمنازل والتنبيه عليهم بعدم الخروج نهائيا، والتوجه للوحدة الصحية فورا حال ظهور أي أعراض عليهم.

كما أكد أن تخصصات الأسنان والرعاية الأساسية تعمل بكامل طاقتها، وتقدم خدماتها على أكمل وجه، وتقديم الخدمات الطبية للمترددين عليها.

من ناحية أخرى واصلت فرق الترصد التابعة للإدارة الصحية ببسيون ، عملها بقرية كفر جعفر، حصر المخالطين للحالات المصابة بالقرية.

وقامت فرق الترصد بالمرور على المنازل بالمنطقة المعزولة وجمع بيانات كاملة عنهم، خاصة منازل الحالات المخالطة بصورة مباشرة للمصابين.

وشدد أعضاء فرق الترصد على المواطنين بالجلوس فى المنازل وعدم الخروج منها إلا فى حالة الضرورة القصوى، والتوجه للمركز الطبي بالقرية حال ظهور أي أعراض إصابة عليهم. كما شددت فرق الترصد على الأهالى بتطهير منازلهم أولا بأول، وارتداء الكمامات والقفازات، وتهوية المنازل جيدا.

ودفع مجلس مدينة زفتى بالتنسيق مع مديرية الصحة بفرق طبية لتطهير وتعقيم بقرية نهطاى المعزولة بسبب ظهور حالات إصابة بكورونا، وقامت الفرق بتعقيم وتطهير فرق المصابين، والمرور على جميع منازل القرية، وتطهير.

وشددت الفرق الطبية على الأهالى بضرورة الالتزام بمنازلهم ومساعدة الأجهزة التنفيذية والأمنية من القيام بمهام عملها.

من ناحية أخرى كلفت  أمانى خالد النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، مؤسسة التكافل بتحميل 250 كرتونة مواد غذائية، لأهالى قرية نهطاى التابعة لمركز ومدينة زفتى، وذلك بعد فرض العزل الجزئى لمنطقتى بها.

وأضافت وكيل الوزارة، أنه تم تجهيز 300 وجبة ساخنة لمدة عشرة ايام، كما تم التنسيق مع مؤسسة سبيل للاعمال الخيرية على تسليم اللجنه المشكله عدد 24كرتونة مواد غذائية ودجاج ولحوم، كما تم التنسيق على مساعدة كافة المتضررين من تداعيات فيرس كورونا وليس لهم دخل ثابت من القرية دفن 4 حالات وفاة بكورونا بالمحلة واخرى بالسنطة.

وانتهت مديرية الصحة خلال الفترة الماضية من دفن جثامين 4 أشخاص أصيبوا بكورونا بعد وفاتهم داخل مستشفى الحجر الصحى، بقرى صفط تراب والعامرية والهياتم مركز المحلة، وحالة رابعة لشاب من قرية شنرة البحرية مركز السنطة، يبلغ من العمر 18عاما توفي داخل الحجر الصحي بكفر الزيات، بعد تدهور حالته الصحية.

وأعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية فى تصريحات صحفية، سلبية نتائج تحاليل الطاقم الطبي بالعزل الصحي في المدينة الجامعية بسبرباي، وذلك بعد خضوعهم لإجراء الفحوصات اللازمة، للتأكد من عدم إصابتهم خلال الفترة الأولى، مؤكدًا أنهم خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما أشاد بالخدمة المقدمة خلال فترة استلامهم العمل وتعاونهم، وخلق روح الفريق الواحد داخل العزل الصحي، ما ساعد على استقرار حالة بعض المصابين وزيادة نسبة الشفاء، كما تقدم لهم بكل الشكر والتقدير والاحترام، مؤكدًا أنهم أثبتوا للعالم أجمع أنهم على قدر كبير من المسئولية.

وأضاف أن المجموعة الأولى سوف تغادر العزل الصحي على أن تتسلم المجموعة الثانية عملها اليوم الجمعة، لاستكمال مسيرة زملائهم.

وأعلن وكيل وزارة الصحة عن خروج 43 مصابا بكورونا من العزل الصحي بالمدينة الجامعية بسبرباي، بعد شفائهم شفاء تام وعودتهم لمنازلهم، بينما يخضع 103اخرين للعلاج داخل العزل الصحي، بعد تحسن حالتهم الصحية.

وكانت مديرية الصحة قد أعلنت عن إيجابية إصابة 18شخص بكورونا من مراكز المحلة وزفتى وبسيون وطنطا، من إجمالى 160تحليل تم إجراؤها لاشخاص تم وضعهم بالعزل الصحي، بينما تم إعاده تحليل حالتين اخريين للشك فى نتيجة العينة الأولى.

 

 
 
 
1 (1)
 
 
1 (3)
 
 
013dfa13-4e6f-4db3-97aa-748603a3a973
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة