أكرم القصاص - علا الشافعي

مغامرة رومانسية تنتهى بالحبس.. "باركور" وصديقته فى قبضة الشرطة بسبب "قبلة".. فيديو

الجمعة، 29 مايو 2020 11:00 م
مغامرة رومانسية تنتهى بالحبس.. "باركور" وصديقته فى قبضة الشرطة بسبب "قبلة".. فيديو الصورة التى تسببت فى الأزمة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة الإيرانية لاعب باركور إيرانى وصديقته الأسبوع الماضى، ليس بسبب تصرفاتهم الغريبة التي تتحدى الموت في أعلى المباني في طهران، ولكن بسبب قبلة "غير لائقة" على أحد الأسطح، حيث تم اتهام على رضا جابالاجى، وصديقته، بالقيام بـ "أفعال مبتذلة" وتم احتجازهم من قبل الشرطة، حيث أثار اعتقالهما غضبا على وسائل التواصل الاجتماعى، حيث اتهم الكثيرون الشرطة باتخاذ إجراءات سريعة ضد الصديقين، بينما يتم تجاهل المجرمين الحقيقيين.

الصورة التى تسببت فى الأزمة
الصورة التى تسببت فى الأزمة

 

على الرغم من مواجهة الانتقادات لقوانينها الصارمة، قالت السلطات الإيرانية إن أفعال الصديقين غير التقليدية تتعارض مع الشريعة الإسلامية ويجب التعامل معها، وقال قائد شرطة طهران حسين رحيمى، اعتقلت الشرطة الإلكترونية لطهران هذا الشخص.. نحن ضد هذا الشخص وسلوك رفيقه الذي يكسر القواعد والمبتذلة، وستتعامل معه الشرطة والقضاء بالتأكيد.

بحسب موقع odditycentral تم نشر صور صبي وفتاة أظهروا سلوكًا غير لائق وغير دينى على وسائل التواصل الاجتماعى،  فقبل اعتقاله، نشر رضا جابالاجى مقطع فيديو على حسابه على انستجرام تحدث فيه عن مكالمات هاتفية مشبوهة من الشرطة تطلب منه تسليم نفسه، لتجنب اعتقاله من منزله، وفي اليوم التالي، أعلن شقيق رياضي الباركور أنه تم القبض على على رضا.

 

بدأ علي رضا جابالاجى نشر صور ومقاطع فيديو له ولسيدة غامضة وهو يقبلها ويعانقها والمعانقة فى ظروف محفوفة بالمخاطر، والتي يبدو أنها لا تتماشى مع المسؤولين المحافظين في إيران، وفقًا لقواعد اللباس الإسلامي في البلاد، يمكن للنساء أن يظهرن فقط وجوههن وأيديهن وأقدامهن في الأماكن العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة