أهرامات قديمة فى مشهد جليدى.. هل كانت هناك حضارة قديمة فى القارة القطبية؟

الخميس، 28 مايو 2020 05:00 ص
أهرامات قديمة فى مشهد جليدى.. هل كانت هناك حضارة قديمة فى القارة القطبية؟ الاهرامات الجليدية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عام 2016 ، كانت شبكة الويب العالمية مليئة بالصور التى تضم القارة القطبية الجنوبية التى تظهر أهرامات فى المشهد الجليدى، وتظهر الصور أن ثلاثة أهرامات بأربعة جوانب تشبه أهرامات الجيزة المصرية، وهذا ما دفع باحثون لطرح سؤال" هل يمكن أن تكون هذه أهرامات أصلية من صنع الإنسان أنشأتها حضارة قديمة؟

 

Antarctic-pyramid

 

من صنع أهرامات أنتاركتيكا؟

هناك العديد من النظريات حول أصل الأهرامات، بعض الاقتراحات الأكثر إثارة للجدل هى أن الأهرامات كانت بقايا حضارة أطلسية سابقة فى أنتاركتيكا، أو أنها بنيت من قبل كائنات فضائية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .ancient-origins

واقترح باحثون آخرون تفسيرًا جيولوجيًا طبيعيًا لأهرامات أنتاركتيكا، هو أن الأهرامات قد تكون فى الواقع "نوناتاك" هى قمم الجبال التى تبرز من خلال الجليد وهى أعلى من التضاريس المحيطة.

 

Ancient-Ice-Pyramids
Ancient-Ice-Pyramids

 

وقال الدكتور تشارلز هابجود، يمكنك العثور على اثنين من "أهرامات أنتاركتيكا" على بعد 10 أميال (16 كم) من الساحل، ويقع الهرم الثالث بالقرب من الشاطئ.

ويشير اكتشاف الأهرامات إلى أن سكان القارة القطبية الجنوبية ربما كانوا يسكنونها فى وقت ما خلال 6000 سنة الماضية، فى هذا الوقت تقريبًا كان الإنسان يبنى أهرامات فى العالم القديم، يدعم بحث تشارلز هابجود الوجود المحتمل لحضارة قديمة فى قارة مغطاة بالجليد الآن.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة