خالد صلاح

كورونا مش هتوقفنا.. عائلة بريطانية تستخدم رافعة لتهنئة جدة فى عيد ميلادها الـ100

الخميس، 28 مايو 2020 11:00 م
كورونا مش هتوقفنا.. عائلة بريطانية تستخدم رافعة لتهنئة جدة فى عيد ميلادها الـ100 احتفال العائلة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت عائلة بريطانية لوسيلة جديدة لتهنئة الجدة بعيد ميلادها المئة في ظل القيود المفروضة في بريطانيا لوقف تفشي فيروس كورونا، حيث استأجرت رافعة لبلوغ نافذة الشقة التي تقيم فيها، حيث قام بوب بيوتشامب وينفرد وابنته كيت وآخرون باستقلال الرافعة وحمل الهدايا، واصطف مواطنون أسفل العقار لمشاهدة ما يحدث، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

121-174947-family-cherry-picker-gran-birthday-2
 
121-174948-family-cherry-picker-gran-birthday-3

وصعد بوب البالغ من العمر 69 عامًا في البداية إلى نافذة وينيفريد، ثم تناوبت الأسرة على الصعود وتهنئتها الجدة من مسافة آمنة، حيث قال :"في الوقت الذي تعاني فيه الجدة ضعف السمع والبصر، فإنها لا تزال حادة الذهن كما عهدناها وتدرك تمامًا ما يحدث في العالم".

121-174947-family-cherry-picker-gran-birthday_700x400

وقالت كيت، حفيدة الجدة  "أردنا زيارتها في عيد ميلادها، لكن ذلك بدا مستحيلا  إلى أن اقترح علي أحد الأصدقاء فكرة الرافعة".

وكانت العائلة تخطط للاحتفال بعيد ميلاد الجدة وينيفريد في منطقة جذب سياحي محلية، لكن تفشي فيروس كورونا حال دون ذلك.

121-174948-family-cherry-picker-gran-birthday-4

وفي واقعة مشابهة طلب مسن يبلغ من العمر 101 عام، تم إلغاء عيد ميلاده بسبب إجراءات المباعدة الاجتماعية، المساعدة على الإنترنت في الوصول إلى 101 ألف  إعجاب على تويتر  بدلاً من حفلة عيد ميلاده بعد الغائها.

الرجل، المعروف فقط باسم أوين، يعتقد أنه مواطن أمريكي، شوهد في صورة تم نشرها على تويتر يحمل لافتة تعلن إلغاء احتفاله بعيد ميلاده بسبب فيروس كورونا المستجدن وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وبدلاً من حفلة، يأمل  المسن الآن الحصول على 101000 تحية من جميع أنحاء العالم، ليحتفل بعيد ميلاده أون لاين، بالتزامن مع الانتشار الكبير لفيروس كورونا القاتل فى جميع دول العالم.

 

ونظرًا لأن الوباء العالمي يؤثر بشكل أكبر على كبار السن ، فإن أوين من بين الملايين من المتقاعدين الذين يعزلون أنفسهم، واكتسبت رسالته زخما كبيرا بعد أن شاركه محمد صفا، الممثل الدائم للأمم المتحدة، ورجل أعمال وناشط مناخي من لبنان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة