خالد صلاح

الإغلاق لم ينته.. عمدة لندن يوجه 8 نصائح للبريطانيين للوقاية من كورونا

السبت، 23 مايو 2020 10:02 ص
الإغلاق لم ينته.. عمدة لندن يوجه 8 نصائح للبريطانيين للوقاية من كورونا صادق خان عمدة لندن
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه صادق خان، عمدة لندن، رسالة وعدة نصائح للبريطانيين للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى ظل تفشى الفيروس القاتل وتزايد ضحاياه من وفيات وإصابات، وكتب فى تغريده عبر حسابه الشخصى على تويتر، "الإغلاق لم ينته بعد.. من أجل أحبائنا وجيراننا وكل عامل رئيسى يحفظنا فى أمان، يجب علينا جميعًا اتباع هذه القواعد.. COVID19".

2
 

 

أما النصائح التى وجهها للبريطانيين، فهى:

 

1- ابقى فى المنزل بقدر المستطاع.

2- اعمل من المنزل إذا استطعت.

3- حد من الاتصال بالآخرين.

4- حافظ على مسافة مترين إذا ذهبت للخارج.

5- اغسل يديك بشكل منتظم.

6- تجنب أى رحلات غير ضرورية فى وسائل النقل العام.

7- إذا كان عليك استخدام وسائل النقل العام.. ارتدى قناع طبى واقى لرحلتك كاملة.

8- امشى واركب الدراجة متى كان متاحًا.

EYrvN4UWkAAA0H7

 

ويشار إلى أن صادق خان، عمدة لندن، كان قد وجه رسالة إلى المسلمين فى المملكة المتحدة يطالبهم فيها باستمرار التزام منازلهم لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد خلال اجازة العيد، وغرد صادق خان عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: " أعلم أن احتفالات العيد هذا العام ستكون مختلفة عما اعتاد عليه الكثير من سكان لندن ، ولكن من المهم أن نواصل اتباع القواعد لوقف انتشار COVID19".

 

وتابع صادق خان، فى رسالته إلى سكان لندن قائلا: " احتفل بأمان فى المنزل - ابق على اتصال عبر الهاتف ومكالمات الفيديو فى هذا العيد"، جاء ذلك بعدما كان قد أعلن عمدة لندن، أنه يفكر فى جعل أقنعة الوجه إلزامية لأولئك الذين يستخدمون خدمات النقل فى لندن فى محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وقد حث العمدة لندن فى السابق على ارتداء أغطية الوجه وقال إنه "سيستمر فى محاولة الضغط على الحكومة" لجعلها إلزامية فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، وقال خان أمام جمعية لندن يوم الخميس "لا نريد الارتباك.. عندما تكون هناك أزمة، المهم هو الحصول على رسائل واضحة".

 

وأضاف "ما أريده هو إجماع حول هذه القضية. لقد كنت أتحدث مع زملائى فى اسكتلندا وويلز وفى جميع أنحاء البلاد، وسأواصل محاولة الضغط على الحكومة فى هذا الصدد.. لقد نجحنا فى قضايا أخرى.. آمل أن أكون ناجحًا هنا، لكنى أترك الخيار متاحًا، وهو جعله إلزاميًا فى لندن فقط.. لكننى آمل أن نتمكن من إقناع الحكومة بفعل الصواب".

 

وقال خان، إنه يريد العمل مع الحكومة "للتوصل إلى تسوية معقولة"، حيث أشار إلى أن بعض خدمات القطارات فى لندن ليست تحت سيطرته، لكنه قال إنه الأسبوع المقبل سوف يفكر فى استخدام سلطاته كرئيس بلدية لجعل أقنعة الوجه إلزامية.

 

وأوضحت الصحيفة أن العلماء، بمن فيهم أولئك فى المجموعة الاستشارية الحكومية، سيج، منقسمون حول فعالية أقنعة الوجه وأغطية الوجه فى الحماية من فيروسات التاجية، والتى تقلل بشكل كبير من انتشار "رذاذ" العدوى، ومع ذلك، لا يزال البعض الآخر قلقًا من أن الاستخدام غير الصحيح للأقنعة يمكن أن يبطل هذه الفوائد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة