خالد صلاح

التكنولوجيا فى خدمة الإنسانية.. باحثون يطورون "كرسى روبوتى" لمساعدة طفل

الجمعة، 22 مايو 2020 05:00 ص
التكنولوجيا فى خدمة الإنسانية.. باحثون يطورون "كرسى روبوتى" لمساعدة طفل الطفل على الكرسى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت التكنولوجيا، جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية، ومن سبل توفير الراحة للأشخاص، إذ تعمل التكنولوجيا على تسهيل تفاصيل الروتين والحياة اليومية.

وصناعة الروبوتات تحديدا، تحولت لجزء مستمر ودائم من حياتنا اليومية، بداية من المستشفيات حتى المطاعم وتوصيل الطلبات، إذ تمكن الخبراء من تطوير تلك الصناعة لخدمة احتياجات الأشخاص المختلفين، خاصة في وقت الأزمات، وتمكن فريق من الباحثين من تصميم كرسى متحرك مميز، لمساعدة أحد الطفال والذى يعانى من مشكلة كبيرة فى السير، وفقا لموقع سبوتنيك.

فريق من الطلاب الباحثين تمكنوا من تصميم كرسي متحرك بمواصفات روبوتية لطفل يعاني من بعض المشاكل، التي تعيق قدرته على المشي.

الطفل
الطفل

 

الكرسى
الكرسى

 

صحيفة "ذا صن" البريطانية نشرت مقطع فيديو، أكدت أنه لفريق من الطلبة الباحثين، الذين استطاعوا تصميم كرسي روبوتي بمواصفات خاصة يحتاجها أحد الأطفال، الذي يواجهون مشاكل في المشي.

وفى سياق آخر أصيب كلب خدم في الشرطة البريطانية لمدة 7 سنوات بشلل جزئى، بعد إصابته بمرض في الحبل الشوكى، حيث صمم كرسي متحرك له يعمل بمثابة ساقيه الخلفية، ليستطيع الجرى مرة أخرى مثل أي كلب آخر. 

 
وذكرت جريدة "ديلى ميل" البريطانية، أن الكلب خدم في شرطة مقاطعة دورست بإنجلترا ما بين عام 2013 إلى 2018، ويزن 90 رطلا، وكان يقوم بدوريات في الشوارع للمساعدة في الحفاظ على الأمن، كما ساعد في عمليات البحث عن الأشخاص المفقودين. 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة