خالد صلاح

نصائح للتخلص من الإجهاد أثناء العمل من المنزل.. حدد وقت للشغل واستريح

الثلاثاء، 19 مايو 2020 06:00 ص
نصائح للتخلص من الإجهاد أثناء العمل من المنزل.. حدد وقت للشغل واستريح العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد ينشغل الموظف أثناء العمل من المنزل بمتابعة حساباته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة، مما يتسبب فى شعور انشغال الموظف بين العمل والدردشة مع الأصدقاء، مما يتسبب فى إطالة فترة العمل والتعرض للمزيد من الضغط، مما يتسبب فى الشعور بالإجهاد والتعب، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى بعض النصائح التى يجب اتباعها للتخلص من الإجهاد خلال العمل من المنزل.

أكد الدكتور ليم بون لينج، الطبيب النفسي، على ضرورة أن يفصل الموظف نفسه عن "مود" العمل من خلال اتباع طقوس أخرى، الإتجاه لممارسة بعض الهوايات مثل الرسم والخياطة، أو تعلم وصفات طهى جديدة من مواقع الأنترنت، ومشاهدة بعض الأفلام الكوميدية وغيرها من الأشياء التى تساعد على تحسين الحالة المزاجية للإنسان.

وشدد الدكتور ليم، على ضرورة اتباع بعض النصائح أثناء العمل من المنزل، والتى تساعد على التخلص من الشعور بالإجهاد والتعب، مثل :

تحديد ساعات العمل

إعداد جدول زمنى لتحديد ساعات العمل خلال اليوم، والمناسب للإنتهاء من المهام المطلوبة.

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

ارتداء الملابس الرسمية

يجب ارتداء الملابس الرسمية خلال ساعات العمل وتغييرها بعد الإنتهاء من العمل، حيث تساعد مثل هذه الأفعال الرمزية تهيئة الموظف على التوقف عن العمل وضرورة الحصول على قسط من الراحة .

الشعور بالارهاق
الشعور بالارهاق

تغير النظام اليومى

يجب تناول وجبات صحية وتجنب الأطعمة الدسمة التى تساعد على الشعور بالخمول والكسل، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والنوم لساعات مناسبة لاستعادة الشعور بالنشاط والحيوية من جديد والتخلص من التوتر والقلق.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

الحصول على قسط من الراحة

يجب الحصول على قسط من الراحة، والابتعاد عن العمل لفترة من الوقت، والتى تساعد على استعادة النشاط من جديد، والعمل بشكل أكثر فعالية، مع عدم الاستسلام للراحة واهمال العمل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة