لو الكمامة مسببة مشكلة مع النظارة.. 4 حلول لمنع الرؤية الضبابية

الأحد، 17 مايو 2020 08:00 ص
لو الكمامة مسببة مشكلة مع النظارة.. 4 حلول لمنع الرؤية الضبابية ارتداء القناع مع نظارة -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح ارتداء الكمامات أمرًا إلزاميًا الآن عند الخروج من المنزل، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ولكن لا يزال الأمر يتطلب بعض التعود، خاصةً لأولئك الأشخاص الذين يرتدون النظارات، حيث يواجهون مشكلة الرؤية الضبابية بسبب خروج الزفير من الفم، ولعلاج هذه المشكلة يمكن اتباع النصائح التالية التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld".

 

الماء والصابون
 

أوصت دراسة نشرت في عام 2011 في مجلة طبية، أن غسل النظارات بالماء والصابون قبل ارتداء النظارة مع الكمامة يساعد على حل مشكلة الرؤية الضبابية عند ارتداء كمامة، كما ينصح بعد غسل النظارة بتركها تجف فى الهواء أو تجفيف العدسات بأنسجة ناعمة قبل ارتدائها.

غسل اليدين
غسل اليدين

 

رغوة أو كريم حلاقة
 

ينصح بوضع رغوة الحلاقة أوالكريم على الإصبع وفرك العدسة، وتركها حتى تجف ثم تنظيفها بقطعة قماش ناعمة أو قطعة قماش تنظيف من الألياف الدقيقة، حتى لا تترك خدوش على النظارة.

كريم الحلاقة
كريم الحلاقة

 

رذاذ مضاد للضباب

يفضل أيضاً استخدام رذاذ مضاد للضباب المستخدم بشكل شائع عند السباحة والغوص والغطس،  لحل مشكلة الرؤية الضبابية، مع التأكد من تنظيف المواد الكيميائية من الرذاذ حتى لا تسبب تهيج بالعين.

رذاذ مضاد للضباب
نظارة 

 

طي الجزء العلوي من الكمامة
 

اقترحت إدارة شرطة طوكيو متروبوليتان في اليابان طي الجزء العلوي من الكمامة قبل ارتدائه لمنع الرؤية الضبابية على النظارات، ومع ذلك، يمكن أن تقلل هذه الطريقة من المساحة التي تغطيها الكمامة، وتهدد فعالية منع السوائل التنفسية التي يمكن أن تنشر الفيروس التاجي من مريض مصاب.

وبدلاً من ذلك، فإن النصيحة الأخرى التي شاركتها إدارة شرطة العاصمة طوكيو هي وضع قطعة من المناديل الورقية المطوية عند الأنف، مما يساعد على امتصاص أي رطوبة تخرج من الكمامة قبل لمس سطح العدسات.

طى الكمامة
طى الكمامة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة