أكرم القصاص - علا الشافعي

5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة من مكونات متوفرة فى كل منزل

الإثنين، 11 مايو 2020 02:00 ص
5 وصفات طبيعية لتقشير البشرة من مكونات متوفرة فى كل منزل تقشير البشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على العناية بالبشرة بشكل دائم سواء من خلال تناول أطعمة صحية تساعد فى الحفاظ على نضارتها وحيويتها، أو اتباع بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على ترطيبها، بالإضافة إلى ضرورة التخلص من الجلد الميت من خلال تقشير البشرة باتباع وصفات طبيعية، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " mnn".

 

وصفات طبيعية لتقشير البشرة
 

العسل

 يساعد العسل على تقشير البشرة بطريقة طبيعية، كما يعمل على ترطيبها، ولذلك ينصح بوضع كمية صغيرة بحجم كف اليد، على الوجه مع الفرك برفق، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

الزبادى

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو نفس حمض ألفا هيدروكسي الموجود في علاجات العناية بالبشرة، كما يساعد على توحيد لون البشرة، لذلك ينصح بعمل قناع للوجه من الزبادى، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة (3)
طرق طبيعية لتقشير البشرة 

 

السكر
 

يعتبر قصب السكر مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، كما يمكن أن يعزز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، بالإضافة إلى إنه يعمل على تنعيم البشرة، لذلك ينصح بمزج نصف كوب من السكر الأبيض أو البني مع ما يكفي من زيت الزيتون أو زيت بذور العنب بكميات متساوية لعمل معجون ثم عمل قناع به على الوجه والجسم بحركة دائرية، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء الدافىء.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة (1)
تقشير البشرة 

 

عصير ليمون
 

يحتوى عصير الليمون على حمض ألفا هيدروكسي طبيعي الذى يساعد فى إزالة خلايا الجلد الميتة، لذلك ينصح بمزج ربع كوب من عصير الليمون وعصير التفاح وعصير العنب وسكر القصب حتى يذوب السكر، لعمل قناع للوجه، من خلال غمس قطعة قطن بالمزيج ووضعه على البشرة، ثم تركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء .

وصفات طبيعية لتقشير البشرة (2)
وصفات طبيعية لتقشير البشرة

 

فاكهة البابايا
 

 يحتوي البابايا على إنزيم البابين الذي يذيب خلايا الجلد الميتة، ويساعد فى تفتيح الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، لذلك ينصح بهرس ثمرة البابايا ووضعها على الوجه، لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافىء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة