أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد عصير الليمون فى فصل الشتاء الحماية من نزلات البرد

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 03:00 ص
فوائد عصير الليمون فى فصل الشتاء الحماية من نزلات البرد ليمون
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الليمون يعد من أفضل أنواع الحمضيات الغنية بفيتامين "سي" والبوتاسيوم، وبعض العناصر الأخري الهامة لصحة جسم الإنسان، وخلال فصل الشتاء تزداد فرص الإصابة بنزلات البرد، ولذا يجب التعرف على فوائد تناول عصير الليمون، وذلك وفقا لموقع "webmed".

 

فوائد عصير الليمون

عصير الليمون يعد من العصائر الغنية بالعديد من  العناصر الغذائية الكثيرة والهامة لصحة الإنسان، حيث إن الليمون يحتوي علي فيتامين "سي" والكالسيوم، والبوتاسيوم والحديد، ولذا تناوله يعد كنزا لجسم الإنسان.

فوائد عصير الليمون
 

هناك العديد من الفوائد التي تعم علي جسم الإنسان نتيجة لتناوله لعصير الليمون، ومنها:

-يعمل علي تقوية الجهاز المناعي في الجسم والحد من التعرض أو الإصابة بنزلات البرد الشديدة، أو الالتهابات الشعبية، ولذا تناولك له يعد كنز يحافظ ويحارب مشاكل الجهاز المناعي.

-يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تقلل فرص الإصابة بمرض السرطان، ولذا تناولك لها يعد من أفضل النصائح للحماية من الإصابة بمرض السرطان.

-يعمل علي تنظيم عملية الهضم والحد من التعرض لأي مشاكل صحية به، ويقلل من التعرض لمشاكل الإمساك، أو الإسهال أو عسر الهضم، ولذا تناولك له يعد من الأشياء الإيجابية التي تحمي جهازك الهضمي.

-يعمل علي تنقية الجسم والتخلص من السموم المتراكمة داخله.

-يساعد في القضاء علي الدهون في الجسم، بشكل كبير وهذا الأمر يجعله من المشروبات التي تساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد.

 -يحافظ علي صحة الجهاز التنفسي والتقليل من فرص الإصابة بمشاكل به، ولذا عليك تناوله بشكل دائم للحد من التعرض لأي مشاكل صحية به، والحفاظ علي صحتك بشكل كبير.

-يساعد علي تنظيم نسبة ضغط الدم، والحد من ارتفاعه، والحفاظ علي صحة القلب.

-يعمل علي تجنب التعرض والإصابة بارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ولذا تناولك له يساهم بشكل كبير في تنظيم. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة