جمالك فى رمضان.. 3 وصفات طبيعية لترطيب الشعر وتغذيته

الخميس، 30 أبريل 2020 02:00 ص
جمالك فى رمضان.. 3 وصفات طبيعية لترطيب الشعر وتغذيته العناية بالشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض الشعر طوال اليوم لمواد التجميل المصنوعة من مواد كيميائية ضارة، بالإضافة إلى تغير عوامل الطقس، والإفراط فى غسل الشعر، واستخدام منظفات مختلفة وغيرها من الأسباب التى تؤدى إلى جفاف الشعر، لذلك يحتاج إلى ترطيب باستخدام مكونات طبيعية مختلفة وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع "stylecraze"، يمكن اتباعها طوال شهر رمضان.

 

وصفات طبيعية لترطيب الشعر :
 

 زيت جوز الهند
 

يحتوى زيت جوز الهند على مواد غذائية تعمل على ترطيب الشعر، والحفاظ على نعومته، لذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند البكر على الشعر وفروة الرأس، مع تدليك فروة الرأس وتركه لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بشامبو مناسب لنوع الشعر، مع تكرار هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع .

جوز الهند
جوز الهند

 

الموز وزيت الزيتون

يحتوى الموز وزيت الزيتون على عناصر غذائية تجعل الشعر رطب وناعم، لذلك ينصح بخلط ثمرة موزة ناضجة مع ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر، نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم نتركه لمدة 20 دقيقة، وبعدها يشطف الشعر بالماء، مع تكرار هذه التجربة مرة واحدة فى الأسبوع.

موز
موز

 

زيت بذور اليقطين والعسل

يساعد العسل على ترطيب الشعر، بينما يعمل زيت بذور اليقطين على منع تساقط الشعر، ولذلك ينصح بخلط بذور اليقطين وزيت جوز الهند مع العسل، ثم مزج الخليط ووضعه على الشعر الرطب، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بغسول وماء معتدل، وينصح بتكرار هذه التجربة مرتين فى الأسبوع.

يقطين
يقطين

 

زبدة الشيا

تحتوى زبدة الشيا على عناصر غذائية مرطبة للشعر، كما يعمل على علاج الشعر الجاف والتالف، لذلك ينصح بتسخين ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، ووضع هذه المكونات على فروة الرأس والشعر، ويترك لمدة 60 دقيقة، ثم يغسل الشعر بشامبو مناسب لنوعه، مع تكرار التجربة مرة واحدة فى الأسبوع.

زبدة الشيا
زبدة الشيا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة